منبر كل الاحرار

مظاهرات ليلية في سيئون ضد برلمان الشرعية وقوات الإصلاح تطلق النار على المتظاهرين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة
تناقلت وسائل إعلام محلية قيام قوات الإصلاح التابعة للمنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت بإطلاق الرصاص لتفريق المتظاهرين في مدينة سيئون بحضرموت شرق البلاد مساء الجمعة.
وخرج المئات من أبناء مدينة سيئون في تظاهرة ليلية حاشدة رفضاً لانعقاد مجلس النواب في المدينة والذي تسعى لإقامته سلطة الشرعية.
ومنذ يومين وصلت إلى مدينة سيئون وبايعاز من جنرال الحرب علي محسن الأحمر، رئاسة مجلس النواب اليمني فرع الشرعية، في محاولة استفزازية لشعب الجنوب، تهدف من خلالها لإحياء المجلس الميت والمنتهي.
وكانت مدينة المكلا أيضاً قد شهدت عصر الجمعة تظاهرة حاشدة حيث طالب المتظاهرون برحيل قيادة برلمان الشرعية وهددوا بمنع إقامة البرلمان في حضرموت.
وعبر المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية عن غضبهم من تواجد رئاسة مجلس النواب في حضرموت، ورفضهم القاطع لمحاولة إنعقاد المجلس المنتهي والميت في مدينة سيئون.
وتقدم رئيس انتقالي حضرموت عقيد ركن سعيد المحمدي، المتظاهرين، الذين رفعوا إعلام الجنوب، وأكدوا على رفضهم لتواجد رئيس مجلس النواب اليمني المنتهي في حضرموت، ومحاولة إنعقاد مجلس النواب في سيئون.
ويقف المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات خلف التصعيد الشعبي في حضرموت حيث كان الانتقالي في حضرموت، وبعد يوم من وصول رئاسة مجلس النواب، قد أعلن عن برنامج تصعيدي احتجاجي رافض لهذا التحرك، ومحاولة عقد جلسة للمجلس المنهي دستوريا.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com