منبر كل الاحرار

الانتقالي يبدأ أولى الخطوات العملية للتصعيد العسكري في شبوة بتشكيل غرفة عمليات

الجنوب اليوم | خاص

 

في تأكيد على مضي المجلس الانتقالي الجنوبي تنفيذ مخططاته العسكرية بالتصعيد تجاه قوات هادي وحزب الإصلاح في محافظة شبوة الغنية بالنفط والغاز، قالت مصادر سياسية، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، أن الانتقالي بدأ بتحركات في شبوة وحضرموت لتشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة للانتقالي خاصة بالمحافظتين اللتين تسيطر عليهما قوات الإصلاح.

ونقلت وسائل الإعلام عن المصادر السياسية تأكيدها أن اللقاء الذي جمع محمد البوحر قائد النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي برئيس المجلس الانتقالي في حضرموت سعيد المحمدي قبل يومين، جرى خلاله الاتفاق على تشكيل مجلس عسكري باسم “غرفة عمليات مشتركة”.

ولفتت المصادر أن الطرفان اتفقا على تسمية أهداف تشكيل غرفة العمليات المشتركة بأنها لمواجهة “التعسفات التي تمارسها مليشيا الإصلاح بحق أبناء شبوة ومناطق الوادي والصحراء في محافظة حضرموت”.

وكان قائد النخبة الشبوانية قد هدد منتصف يوليو الماضي أثناء لقائه بقيادة تشكيلات عسكرية موالية للمجلس بأنهم خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة سيتحركون في شبوة وأنهم لن يتركوا المحافظة ترزح تحت سيطرة الإصلاح، مشيراً إن القوة العسكرية اللازمة لاستكمال السيطرة على شبوة قد تم تجهيز ثلثيها ولم يتبقَ سوى الثلث الأخير فقط.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com