منبر كل الاحرار

تحركات جديدة للقوات الأمريكية في المهرة

الجنوب اليوم | المهرة 

 

أفادت مصادر مطلعة بوصول دفعة جديدة من القوات الامريكية الى محافظة المهرة .

وقالت المصادر إن قوات أمريكية وصلت الى محافظة المهرة على متن بارجة حربية .

وتتمركز قوات أمريكية وبريطانية في مطار الغيضة بمركز المحافظة ذات الموقع الاستراتيجي المطل على ممرات التجارة وإمدادات الطاقة العالمية .

وكان محافظة المهرة علي ياسر قال في مقابلة تلفزونية إن هناك دوراً أمريكياً في المحافظة، وحين سألته المذيعة عن الدعم الأمريكي للمهرة، قال المحافظ إنهم حين زار السفير الأمريكي المهرة في آخر مرة طلبوا منه دعماً للمحافظة في مجالات التنمية والخدمات، وأن رد السفير الأمريكي كان كالتالي: “نحن لا نقدم في مجال التنمية ودعمنا مقتصر على تفاصيل أخرى غير التنمية”.

وفي إطار التحركات الأمريكية والبريطانية في المهرة , كشف القيادي بلجنة اعتصام المهرة، الشيخ حميد زعبنوت عن استحداث القوات البريطانية المسيطرة بالقوة على مطار الغيضة بمحافظة المهرة والذي سيطرت عليه القوات السعودية منذ العام 2017، عن استحداثات عسكرية جديدة قامت بها القوات البريطانية داخل المطار.

وقال زعبنوت وهو رئيس لجنة الاعتصام السلمي المطالب بطرد “قوات الاحتلال السعودي من المهرة” في مديرية شحن، في تغريدة على حسابه بتويتر، رصدها الجنوب اليوم، إن القوات البريطانية استحدثت مواقع وثكنات عسكرية جديدة داخل أرض المطار الدولي.

كما صرح القيادي الجنوبي عادل الحسني، في سلسلة تغريدات له على موقع “تويتر”، في أغسطس الماضي أنه “تتواجد قوات أمريكية وبريطانية في مقرات التحالف منذ العام 2015 وأعدادها محدودة للغاية، وكان تواجدهم الأكبر في حضرموت والمهرة.

وأضاف الحسني، “غير أن نزول القوات البريطانية الأخير إلى مطار الغيظة كان بعدد أكبر وله أغراض أوسع من مجرد إشراف واستطلاع”.

وكانت قوات امريكية بتسهيل من السعودية والإمارات وبتواطؤ من حكومة هادي قد وصلت على دفعات للتمركز في مطار الغيضة التي تحول إلى ثكنة عسكرية .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com