منبر كل الاحرار

مسؤول جنوبي تابع لصنعاء يحذر الصبيحة من مساعي التحالف لاستنزاف أبنائها بشبوة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

كشف مسؤول جنوبي بحكومة الحوثيين عن ما أسماها بمؤامرة يقودها التحالف السعودي الإماراتي في محافظة شبوة تستهدف في الأساس قبائل الصبيحة كبرى قبائل جنوب اليمن.

وقال محافظ لحج بحكومة صنعاء التي تقودها جماعة الحوثي، أحمد حمود جريب، إن كلاً من السعودية والإمارات تسعيان لاستنزاف أبناء المحافظات الجنوبية في معارك عبثية لتحقيق أجندتها الاستعمارية، حسب وصفه.

وقال جريب إن التحالف يتعمد الدفع بأبناء محافظة لحج وتحديداً من المنتمين لقبائل الصبيحة ذات الكثافة السكانية إلى ما وصفها بـ”محارق الموت في شبوة” مشيراً إلى أن ما يحدث لأبناء الصبيحة اليوم شمال شبوة هو تكرار لما حدث لها سابقاً في الساحل الغربي.

وأكد جريب أن استنزاف الطاقة البشرية للحج هدف قديم للتحالف السعودي الإماراتي لاعتباره تلك القوة البشرية خطراً على استمرار مخططه جنوب اليمن والذي سبق واعترضت عليه قبائل لحج وأولها قبائل الصبيحة التي رفضت سابقاً إخضاع أبنائها لقيادة طارق عفاش بالقوة.

وأكد جريب أن التحالف يعتبر قبائل الصبيحة من ضمن القوى الجنوبية المتمردة على كل من الرياض وأبوظبي، مشيراً إلى أن الإمارات والسعودية اتفقتا على تهيئة الأرضية في الجنوب لتسليمها لقوات جديدة غير القوات الجنوبية السابقة، مؤكداً أن هذه القوات هي التي قام طارق صالح بتجميعها طوال الثلاث السنوات الماضية في الساحل الغربي والتي تدين بولائها لجناح المؤتمر الموالي للإمارات فقط.

وخلال المعارك الدائرة والتي لم يمضي عليها سوى 4 أيام سقط المئات من القتلى والجرحى من المنتسبين لألوية العمالقة الجنوبية، وكان اللافت أن مصادر طبية وعسكرية جنوبية أكدت أن معظم من سقطوا كانوا من أبناء الصبيحة، في حين لم تشارك أي قوة عسكرية تابعة لطارق صالح من تلك التي حظيت بتسليح وتدريب عالي في الساحل الغربي في معارك شبوة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com