منبر كل الاحرار

الإمارات تواصل فكفكة الإصلاح في شبوة .. انسحاب جديد لقوات الأمن الخاصة من حبان

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أفادت مصادر عسكرية بانسحاب قوات الأمن الخاصة، التابعة للإصلاح ، الاحد ، من مديرية حبان بشبوة بعد ثلاث سنوات من السيطرة وتسليمها لقوات طارق النوالية للإمارات.

وأشارت المصادر  إلى أن وحدات من فصيل ما تسمى  “قوات دفاع شبوة” بقيادة وجدي باعوم تسلمت كافة النقاط والمواقع في هذه المديرية.

وذكرت المصادر أن مليشيات الإصلاح انسحبت من عتق إلى المناطق النفطية في العقلة والقطاعات الواقعة تحت سيطرة الإصلاح الواقعة بين شبوة ومارب من اتجاه رملة السبعيتن.

وكانت قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح رفضت توجيهات سابقة لمحافظ المؤتمر عوض ابن الوزير بإخلاء مواقعها عقب مواجهات قبل أيام مع قبائل المديرية المحسوبة على المحافظ السابق محمد بن عديو. ويرى مراقبون أن تسليم الإمارات شبوة لفصيل المؤتمر يشير إلى إنهاء أي سيطرة للإنتتقالي ويسلم المحافظة النفطية لطارق عفاش مع إنهاء الإصلاح.

ويتهم جنوبيون الانتقالي بتسليم المحافظات الجنوبية لتيار طارق عفاش. أفادت مصادر عسكرية بانسحاب قوات الأمن الخاصة، التابعة للإصلاح ، الاحد ، من مديرية حبان بشبوة بعد ثلاث سنوات من السيطرة وتسليمها لقوات طارق النوالية للإمارات.
وأشارت المصادر  إلى أن وحدات من فصيل ما تسمى  “قوات دفاع شبوة” بقيادة وجدي باعوم تسلمت كافة النقاط والمواقع في هذه المديرية.
وكانت قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح رفضت توجيهات سابق لمحافظ المؤتمر عوض ابن الوزير باثإخلاء مواقعها عقب مواجهات قبل أيام مع قبائل المديرية المحسوبة على المحافظ السابق محمد بن عديو. ويرى مراقبون أن تسليم الإمارات شبوة لفصيل المؤتمر يشير إلى إنهاء أي سيطرة للإنتتقالي ويسلم المحافظة النفطية لطارق عفاش مع إنهاء الإصلاح.
ويتهم جنوبيون الانتقالي بتسليم المحافظات الجنوبية لتيار طارق عفاش.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com