منبر كل الاحرار

قيادي جنوبي: الانتقالي جماعات مسلحة مناطقية يجب إخراجها من عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

شن رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية “عبدالكريم السعدي” هجوما لاذعا علىالانتقالي الموالي للإنارات.

وأرجع السعدي الصراع بين الفصائل الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في عدن إلى بناء تلك التشكيلات المسلحة على أساس الولاء الشخصي والمناطقي بالمدينة.

وأوضح السعدي في منشور بصفحته على “فيسبوك” تلك الصراعات دليلاً قاطعاً على سفه وكذب خطاب المشروع الوطني الذي تتشدق به تلك الجماعات المسلحة ومن يقف خلفها، حد قوله.

وقال إن أسلاف متصارعي اليوم قالوا قديماً إن صراعهم كان على أسس أيديولوجية واليوم الخلَف يلوكون نفس الكذبة.

وطالب السعيدي  بإخراج كافة الجماعات المسلحة المناطقية من عدن في إشارة إلى مسلحي الانتقالي ومنح من وصفهم بالمخلصين من أبناء المدينة حق إدارة أنفسهم إذا كانت هناك نوايا صادقة لإنهاء معاناة عدن وما جاورها.

واعتبر السعدي أن ما يحدث في عدن من تجويع وإرهاب وقمع وفرض لواقع الفوضى وعدم الاستقرار يمثل صورة من صور الإبادة الجماعية حد تعبيره

ودعا القيادي السعدي  المنظمات الدولية القانونية والإنسانية إلى حماية أبناء عدن من سطوة الجماعات المسلحة في ظل تآمر قوى الإقليم التي وصفها بـ”دول القتل العربي” في اليمن وتقاعس حكومة هادي.

وكانت شهدت خور مكسر الأحد 6 فبراير الجاري مواجهات بين مما يسمى قوات الطوارئ والدعم الأمني التي يقودها “صامد سناح” وقوات العاصفة التابعة لأمن عدن بقيادة “محمد حسين الخيلي” على خلفية المرتبات، حيث تسببت المواجهات بشل حركة الملاحة الجوية في مطار عدن وتأخير الرحلات وتضرر منازل المواطنين وسقوط قتلى وجرحى.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com