منبر كل الاحرار

الإنتقالي يعتقل ثلاثة ناشطين في سرار يافع بأبين

الجنوب اليوم | أبين

 

اعتقلت قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين الأربعاء ثلاثة ناشطين خلال اجتماع محلي في المديرية.
وقالت مصادر محلية بأن أفراداً من قوات الحزام الأمني اقتحموا اجتماعاً للهيئة الإدارية للمجلس المحلي في مديرية سرار يافع كان مقرراً لاختيار وترشيح مدير جديد للمديرية خلفاً لـ”صالح قدار”.
وأضافت أن أفراد الحزام الأمني أجهضوا الاجتماع واعتقلوا ثلاثة ناشطين وهم الصحفي “منير العمري” مدير مكتب الإعلام بمديرية سرار يافع سابقاً وشقيقه “مجدي العمري” و”منصور محمد ناصر الكلدي” شقيق الإعلامي “هويد الكلدي” الذي قُتل في مواجهات كريتر بين الفصائل الأمنية النابعة للمجلس الانتقالي في أكتوبر الماضي.
واوضحت المصادر أن الحزام الأمني نقل الناشطين المعتقلين إلى أحد سجونها في المديرية.

ونوهت المصادر إلى قيام الحزام الأمني بتعذيب الصحفي منير العمري قبل أن يتم نقله إلى المركز الصحي.

وندد الناشطون بعملية الاعتقال التي اعتبروها ضمن أساليب القمع التي تستهدف الرافضين للفساد، مطالبين المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بسرعة الإفراج عن المعتقلين.
وسبق أن اعتقلت قوات الحزام الأمني مدير مكتب الإعلام السابق في مديرية سرار يافع “منير العمري”، في يونيو 2020 من مكتبه واقتادته بطريقة استفزازية إلى سجنها في المديرية، على خلفية منشور كتبه عن قيام نائب قائد قوات الحزام بالاعتداء على عامل نظافة يُدعى “حسن عبيد” وأهانته أمام عامة الناس.
ويمارس الانتقالي انتهاكاته ضد المعارضين والناشطين والإعلاميين في المحافظات الجنوبية بينها الاعتقال والتعذيب والاغتصاب والتصفية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com