منبر كل الاحرار

النخبة الشبوانية تحتجز الناقلات والشاحنات في طريق شبوة حضرموت

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أقدم مجندون من قوات النخبة الشبوانية الخميس على قطع الطريق الدولي الساحلي الرابط بين محافظتي شبوة وحضرموت بالقرب من منشأة بلحاف الغازية؛ احتجاجاً على مماطلة التحالف والسلطة المحلية في صرف رواتبهم المتأخرة.
كما احتجز المحتجون ناقلات وشاحنات قادمة من حضرموت والمحافظات المجاورة؛ للضغط على التحالف والسلطة المحلية التي التزمت منتصف الشهر الماضي بصرف الرواتب ولم تفِ بوعدها.
وأكد مجندو النخبة استمرار قطع الطريق والتصعيد حتى الاستجابة لمطالبهم وإيقاف التهميش والإقصاء الممارس من قبل الإمارات.
يأتي ذلك بعد ساعات من دعوة لجنة من ضباط وصف ضباط وجنود بقوات النخبة الشبوانية، كافة أفراد النخبة في الألوية الذين قُطعت رواتبهم للاحتشاد السبت 5 مارس الجاري أمام بوابة منشأة بلحاف للمطالبة برواتبهم ورواتب الشهداء المنقطعة منذ أشهر.
وطالبت اللجنة أفراد النخبة بأن يكونوا مستعدين لتصعيد متواصل وطويل عبر إحضار متطلبات الأكل والشرب وافتراش الأرض للنوم، وتحمل المصاعب والمتاعب حتى صرف مستحقاتهم.
وكان أفراد قوات النخبة الشبوانية نفذوا منذ 8 فبراير الماضي وقفات احتجاجية أمام مطار عتق الذي تتمركز فيه قوات التحالف ومنشأة بلحاف الخاضعة لسيطرة القوات الإماراتية؛ رفضاً لعمليات تسريحهم وإيقاف رواتبهم بعد وصول قوات دفاع شبوة التي دفعت بها أبوظبي إلى المحافظة مطلع يناير الماضي، وقيل حينها إن تلك القوات ستحل محل النخبة.
وكان محافظ شبوة “عوض العولقي” تعهد في لقاء مع بعض قبائل المحافظة بحل الإشكالية ومخاطبة التحالف بشأن صرف رواتب المجندين البالغ عددهم نحو 3000 فرد تم الاستغناء عنهم, إلا أنه لم يفي بتعهداته.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com