منبر كل الاحرار

طارق عفاش يدفع بقوات له إلى معاقل الإصلاح بتعز

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف ناشطون من محافظة تعز اليوم عن تحركات عسكرية مريبة للقيادي الموالي للإمارات طارق عفاش الذي تتمركز قواته في مدينة المخا بالساحل الغربي جنوب غرب تعز.

وقالت الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي نوال النعمان إن “طلائع قوات طارق وصلت خلال الساعات الماضية منطقة الكدحة القريبة من مدينة التربة” وهي أبرز معاقل الإصلاح بتعز بعد مدينة تعز مركز المحافظة.

وتوقعت النعمان أن تكون هذه القوات في طريقها للانتشار في مناطق بمدينة تعز تم الاتفاق عليها سرياً بين قيادة محور تعز من جهة وقيادات تتبع طارق صالح في لقاء غير معلن جمع الطرفين في فبراير الماضي بموجب صفقة مالية بمبلغ 20 مليون ريال سعودي تُسلم للقيادات بمحور تعز مقابل تسليمهم مواقع هامة بمدينة تعز والسماح بسيطرة قوات طارق صالح بالانتشار فيها.

وجاء كشف تفاصيل الصفقة المتفق عليها سرياً حينها بالتزامن مع معلومات كشفت عن توجيه الإمارات لثلاثة ألوية من العمالقة المتمركزة في الجنوب إلى الاستعداد للتحرك إلى محافظة تعز.

إلى ذلك ربط مراقبون بين تحركات طارق صالح العسكرية بشأن تعز مع اقتراب موعد انطلاق مشاورات لقاء الرياض الذي تسعى فيه السعودية لجمع القوى المتحالفة معها من اليمنيين لعقد مشاورات في العاصمة الرياض، تؤكد مصادر مطلعة أنها مجرد مشاورات شكلية لإضفاء غطاء شرعي على ما سبق وتم إقراره سعودياً بشأن مستقبل الشرعية الحالية خاصة مستقبل الرئيس المقيم بالرياض عبدربه منصور هادي والذي تكشف التسريبات الأولية بأن الرياض قررت تنحيته جانباً وتعيين نائبين له بصلاحياته هو بالإضافة إلى تصعيد جناح المؤتمر التابع للإمارات إلى السلطة كبديل عن الإصلاح مع تخيير الإصلاح بين القبول بالانخراط تحت قيادة الشرعية الجديدة وبين الانسحاب من الساحة السياسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com