منبر كل الاحرار

محسن يستفز قبائل حضرموت ويهددها بالدبابات

الجنوب اليوم | حضرموت

 

صعدت المنطقة العسكرية الأولى عسكريا ضد  التحركات القبلية المطالبة بطرد مليشيات الإصلاح من مناطق وادي حضرموت.

وقالت مصادر قبلية إن قوات من المنطقة العسكرية الأولى نشرت دبابات وأسلحة ثقيلة قرب نقطة تابعة للفصيل القبلي الذي يقوده الشيخ “حسن الجابري” في منطقة الخشعة.
وأرجعت المصادر محاصرة قوات العسكرية الأولى لمنطقة الخشعة إلى توقيف النقطة القبلية في المنطقة العمل في حقول النفط في القطاع التاسع التابع لشركة “كالفالي” الكندية كاملاً؛ رداً على تجاهل حكومة هادي والسلطة المحلية لمطالب الهبة الحضرمية المتمثلة بإيقاف نهب ثروات المحافظة النفطية والسمكية.

وتوقع مراقبون مواجهات مسلحة بين الطرفين وسطـ تحشيد القبائل لمواجهة أي هجوم محتمل من قبل المنطقة العسكرية التابعة لعلي محسن الأحمر.
وكان وزير الداخلية بحكومة هادي “إبراهيم حيدان” التقى بقائد التحالف في وادي وصحراء حضرموت “فواز بن شوية” في 17 مارس الجاري، بمدينة سيئون، بالتزامن مع إيقاف إنتاج النفط في شركة “بترومسيلة” التي يحاصرها أنصار الهبة الشعبية منذ 12 من شهر مارس.
وكانت منطقة الخشعة شهدت أواخر فبراير الماضي مواجهات بين أفراد من اللواء 37 مدرع التابع للمنطقة العسكرية الأولى الموالية لنائب هادي “علي محسن الأحمر” ومسلحين قبليين في محيط القطاع النفطي التاسع غربي المنطقة، ما أدى إلى مقتل أربعة ومثلهم جرحى من مجندي اللواء وتدمير دبابة وطقم عسكري.
ويتهم أبناء حضرموت,  قيادات الاصلاح بنهب الثروة النفطية وتهريبها لمارب وبيع نفطها الخام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com