منبر كل الاحرار

لحج.. جريمة تقطع وقتل جديدة لسائق قاطرة ترتكبها قوات الحزام الأمني في يافع

الجنوب اليوم | لحج

 

قُتل مواطن الثلاثاء برصاص أحد مجندي قوات الحزام الأمني في منطقة يافع بمحافظة لحج.
وقالت مصادر محلية أن جندي بقوات الحزام أطلق النار على سائق قاطرة يُدعى “خالد عبدالحميد” في نقطة تفتيش بمنطقة يافع، وأرداه قتيلاً على الفور ثم لاذ بالفرار.
وبحسب المصادر فإن الضحية رفض دفع جباية للثاني في نقطة التفتيش, الأمر الذي دفع الجندي لإطلاق النار على السائق بدم بارد فأرداه قتيلا.

وتستمر قوات الحزام الأمني في التقطع ونهب المسافرين وتصفيتهم آخرها مطلع مارس الماضي، حيث قُتل سائق شاحنة يُدعى “محمد عمر العزعزي” برصاص عصابات مسلحة في منطقة الصميتة بمديرية طور الباحة.

وكانت  قوات الإنتقالي أقدمت على قتل طبيب يدعى عاصم الحرازي من أبناء محافظة تعز، أثناء مروره بنقطة لعناصر المجلس الانتقالي في طور الباحة بالمحافظة.
وخلال العام الماضي 2021، شهدت طور الباحة عمليات قتل ونهب استهدفت المسافرين وكان أبرزها القضية التي أثارت الرأي العام في سبتمبر الماضي، حيث تعرض الشاب “عبدالملك السنباني” -المغترب اليمني في أمريكا للقتل ونهب 15 ألف دولار بحوزته من قِبل منتسبي إحدى النقاط العسكرية التابعة للواء التاسع صاعقة الذي يقوده “فاروق الكعلولي”، أثناء قدومه عبر مطار عدن متوجهاً إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار.

وتتصاعد الجرائم التي ترتكبها عناصر المجلس الموالي للإمارات، في محافظة لحج، بحق المسافرين اليمنيين، منذ قتلها المغترب عبدالملك السنباني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com