منبر كل الاحرار

انقسام جنوبي بسبب تخلي الانتقالي عن القضية الجنوبية

الجنوب اليوم | خاص

 

يرى الشارع الجنوبي أن عيدروس الزبيدي الذي وصل إلى منصب نائب رئيس مجلس الرئاسة بناءً على الرغبة السعودية، أن ذلك يعتبر وأداً للقضية الجنوبية التي ظل الانتقالي يزايد على الجنوبيين باسمها وتحت سقفها المنادي بالانفصال واستعادة دولة الجنوب.

وأدى القرار الذي أُعلن من العاصمة السعودية الرياض بتشكيل مجلس رئاسي برئاسة رشاد العليمي وعضوية 7 أعضاء من بينهم عيدروس الزبيدي، إلى تزايد السخط الشعبي في الشارع الجنوبي ضد الزبيدي والمجلس الانتقالي الجنوبي بشكل عام، بسبب ما اعتبره ناشطون بأنه خيانة وبيع لدماء أبناء الجنوب.

ويرى ناشطون إن الزبيدي ومن معه فشلوا في حمل القضية الجنوبية وأصبحوا جزءاً من نظام 7/7 بعد أن قبل أن يتساوى في المناصب مع مدير مكتب هادي فيما يصف الزبيدي نفسه في وسائل إعلام الانتقالي بأنه الرئيس.

وتساءل ناشطون من قبيل السخرية عن التوصيف الرسمي الذي يخص الزبيدي بعد تعيينه نائباً في مجلس قيادة أنشأته السعودية بحسب رغبتها ورغبة الإمارات التي دفعت مؤخراً برجلها طارق صالح للسلطة والنفوذ في الجنوب على حساب المجلس الانتقالي الذي ظل يقاتل ويصارع بقية الأطراف الجنوبية على حمل القضية الجنوبية والتحدث باسمها وتمثيل الجنوب، حيث قال البعض إن الزبيدي في الجنوب يصف نفسه بأنه الرئيس، وفي الشمال أصبح نائباً للرئيس، متسائلين كيف سيكون التوصيف الرسمي للزبيدي في البيانات والأخبار الرسمية؟.

وتعليقاً على لقاء للزبيدي أمس الخميس في العاصمة السعودية الرياض بدبلوماسيين أوروبيين، سخر ناشطون من لقاء الزبيدي بالقول: “اليوم استقبل عيدروس الزبيدي سفيرة بلجيكا إلى اليمن وأشاد بدور بلادها الدبلوماسي والإنساني، فهل الزبيدي استقبل السفيرة الأوروبية بصفته رئيس الجنوب أم نائب الرئيس في الشمال؟!”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com