منبر كل الاحرار

بعد إجباره على التنازل عن الرئاسة.. تأكيدات باعتقال الاستخبارات السعودية لهادي بعد محاولته الهرب

الجنوب اليوم | خاص

 

أكدت تسريبات من أكثر من مصدر يمني في العاصمة السعودية الرياض، أن الاستخبارات السعودية أقدمت على اعتقال عبدربه منصور هادي والذي أجبرته الرياض على التنازل عن الرئاسة لصالح المجلس الذي شكلته السعودية بدون علم أعضاء المجلس أنفسهم.

المصادر كشفت أن هادي طلب من السعودية السماح له بالمغادرة والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض العلاج، إلا أن السعودية اعتبرت هذا الطلب محاولة منه للهروب من السعودية نهائياً.

وأضافت المصادر أن الرياض تخشى من أن يتراجع هادي عن القرارات التي أعلنها سابقاً بطلب سعودي كون قرار خروجه من السلطة كان بطلب من محمد بن سلمان شخصياً والذي استدعى هادي إلى أحد قصور الحكم بالرياض وأجبره على إعلان استقالته وتسليم السلطة لمجلس رئاسي، تحت ضغط بن سلمان الذي أبلغ هادي بأن هذه التشكيلة توافق عليها المجتمعون في مشاورات الرياض بمجلس التعاون الخليجي، فيما كان أعضاء المجلس لا يعرفون شيئاً بما حدث ولم يعرفوا بتعيينهم إلا بعد الإعلان عن القرارات في شاشات التلفزيون.

الجنوب اليوم اطلع أيضاً على تغريدة للقيادية بحزب الإصلاح توكل كرمان، والتي أكدت أن هادي معتقل داخل الرياض، وقالت إن لا أحد يستطيع التواصل بهادي ولا بعائلته أو أبنائه منذ استدعائه إلى مقر بن سلمان ليلة الإعلان عن القرارات وحتى اليوم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com