منبر كل الاحرار

فيما الحوثيون والسعوديون يتبادلون الزيارات الرسمية بشأن أسراهم.. تغييب متعمد لأسرى الجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت وسائل إعلام ممولة من أنصار الله (الحوثيين) عن وصول وفد صنعاء الرسمي الذي زار السعودية مؤخراً إلى مطار صنعاء عصر اليوم السبت.
وكان وفد صنعاء قد زار أسرى مقاتلي أنصار الله (الحوثيين) الموجودين في السعودية، في المقابل قام وفد سعودي رسمي بزيارة بعض الأسرى السعوديين الموجودين في صنعاء وذلك بحسب ما تم الاتفاق عليه في مباحثات الأردن عمّان الماضية بين وفدي الرياض وصنعاء بشأن تبادل الأسرى.
وخرج السعوديون بانطباع إيجابي عبروا عنه من خلال ما قاله رئيس وفدهم بشأن معاملة سلطات أنصار الله الحوثيين لأسراهم وأيضاً بكرم الضيافة الذي لقيه الوفد السعودي في صنعاء.
في المقابل لا يجد الأسرى الجنوبيون سواءً الذين قاتلوا مع الحكومة التابعة للتحالف أو مع المجلس الانتقالي الجنوبي من يسندهم ويطالب بهم وبالإفراج عنهم في ظل إبقاء ملف الأسرى خارج سيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وحتى خارج سيادة مجلس القيادة الرئاسي.
وعلى الرغم من أن رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي وصل إلى سدة الحكم وبات اليوم هو الحاكم الفعلي في عدن بصفته نائباً لرئيس مجلس القيادة، إلا أنه لم يفعل شيئاً لأسرى الانتقالي الموجودين في سجون سلطات أنصار الله الحوثيين.
وتقول مصادر جنوبية سياسية بأن ملف الأسرى الجنوبيين يخضع للابتزاز السياسي بين الأطراف اليمنية الموالية للتحالف للأسف الشديد، والتي تقحم حتى ملف الأسرى في صراعاتها البينية، وهذا ما تكشف جلياً من خلال أبسط مثال على ذلك وهو تعمد الحكومة الموالية للتحالف في كل جولات مفاوضات تبادل الأسرى مع أنصار الله الحوثيين عدم إدراج اسم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق لأسباب تعود لطبيعة الصراع المناطقي بين فصائل التحالف.
وتضيف المصادر السياسية إنه وبسبب الصراعات البينية جنوب اليمن وقع الأسرى الجنوبيون في معمعة هذه التجاذبات السياسية والصراعات التي تستخدم حتى الأسرى ورقة للانتقام من الأطراف الأخرى المنافسة داخل معسكر التحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com