منبر كل الاحرار

حكومة التحالف تدافع عن استمرار نهب النفط اليمني

الجنوب اليوم | خاص

 

استغرب سياسيون من دفاع الحكومة التابعة للتحالف عن استمرار نهب النفط اليمني من قبل التحالف السعودي الإماراتي.
ورصد “الجنوب اليوم” تعليقات ناشطين وسياسيين يمنيين من مختلف المناطق اليمنية والأطياف السياسية حيث أبدوا استغرابهم مما وصفوه بـ”الغباء المستفحل أو العمالة الضحلة” التي بات يعيشها المسؤولون الموالون للتحالف.
جاء ذلك بسبب الهجوم الإعلامي لمسؤولين حكومة التحالف ضد قوات أنصار الله الحوثيين بسبب الضربة التي نفذها الأخير أمس قرب ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت والتي لولا لكانت السعودية قد جنت 200 مليون دولار قيمة الشحنة التي لن يحصل منها لا اليمنيون بشكل عام ولا الجنوبيون بشكل خاص على دولار واحد منها.
وأبدى السياسيون استغرابهم من دفاع مسؤولي حكومة التحالف على استمرار نهب التحالف للثروة النفطية اليمنية، ومن ردة فعلهم العدائية تجاه الضربة رغم أنهم أيضاً لا يستفيدون من هذه الثروة إلا ما يمنحهم إياه السفير السعودي محمد آل جابر من فتات الفتات فقط.
وتستحوذ السعودية على إيرادات النفط الخام اليمني حيث يتم توريد هذه العائدات إلى البنك الأهلي السعودي بالكامل، ومن هذه الإيرادات يتم خصم 20% فقط منها يتصرف بها السفير السعودي محمد آل جابر والذي يشرف على لجنة مشكلة لتوزيع هذه النسبة على مسؤولي حكومة التحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com