منبر كل الاحرار

لحج .. توتر مسلح و انتشار عسكري في طور الباحة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

شهدت مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، انتشار للقوات الأمنية ، بالتزامن مع ما تشهده المديرية من انفلات أمني واشتباكات بين القبائل المشلحة والقوات الأمنية.

وأكدت مصادر محلية إن حملة عسكرية وأمنية قادها  مدير عام المديرية العقيد بسام الحرق من أجل إيقاف الفوضى الأمتية داخل المديرية وإيقاف الاقتتال بين المسلحين الذين ينتمون لقبائل وفصائل مختلفة ، الأمر الذي يؤكد عمق الفوضى والخلافات بين فصائل التحالف.

وأوضحت المصادر أن الحملة احتوت من جميع الوحدات العسكرية والأمنية في المديرية، وشاركت فيها قوة وعربات وأطقم من محور طور الباحة وقوات الحزام الأمني.

وهددت حملة الانتقالي ، قبائل لحج بالعقاب في حالة استمرت بإحداث أي مظاهر مسلحة تخل بالأمن في المديرية.

والإثنين الماضي  تسببت اشتباكات مسلحة عنيفة استمرت لساعات في منطقة طور الباحة ، بوقوع قتلى وجرحى، وقطع الخط الرابط بين محافظتي تعز و عدن ، حيث أقدمت نقطة عسكرية تابعة للواء الثامن احتياط التابع للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات على طريق منطقة حبيل السبت غرب مديرية طورالباحة، بإكلاق النار على دراجة نارية على متنها 3 أشخاص من قبيلة الحميَّدة،  أسفرت عن احتراقها بالكامل ومقتل اثنين كانا على متنها وهما بلال يعقوب محمد، ومجد صالح سعد، و أصيب الثالث وهو سائقها أسامة صديق الحميدي بجراح خطيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com