منبر كل الاحرار

النعماني للجنوب اليوم: زيارة السفير الأمريكي تثبت أن السيادة منتهكة وأن الجنوب تحت الإحتلال

الجنوب اليوم | خاص

 

قال القيادي البارز في الحراك الثوري الجنوبي، الدكتور محمد النعماني، إن زيارة السفير الأمريكي لمحافظة حضرموت ومعه مسؤول استخباراتي فرنسي ولقائه بمحافظ المحافظة مبخوت بن ماضي، يؤكد وبالدليل الملموس أن السيادة الوطنية اليمنية منتهكة.
جاء ذلك تعليقاً على زيارة السفير ستيفن فاجن لحضرموت وهي الثانية منذ تعيينه سفيراً لدى اليمن، وتدخله المباشر في المحافظة وتوجيه مسؤوليها وكأنها ولاية أمريكية، حيث قال النعماني في تصريح خاص للجنوب اليوم إن “الزيارة هذه دليل على أن السيادة اليمنية منتهكة من قبل دول التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية”.
وكشف النعماني أن زيارة السفير تتزامن مع بدء القوات الأمريكية نشر قطع عسكرية في البحر العربي حتى خليج عدن وتكثيف الحضور العسكري البري داخل حضرموت.
وعلق النعماني على ما وصفه بـ”الانتهاك الذي ارتكبه السفير الأمريكي بنزوله لمحافظة حضرموت” دون العودة لرئاسة الحكومة والعودة لرئيس ما يسمى بالمجلس القيادي، قائلاً إن ذلك “يكشف أن هذا المجلس يكشف أنه مجلس هش وتابع وأداة للتحالف السعودي الإماراتي”.
وأضاف النعماني أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسيّر كل أدوات الاحتلال في اليمن التي تمارس الإبادة الجماعية ضد السكان منذ 8 سنوات، مؤكداً أن واشنطن هي من تساعد السعودية على ارتكاب الجرائم الإنسانية وهي التي تمول السعودية والإمارات وأدوارهم في اليمن.
وأشار القيادي بالحراك الثوري الجنوبي أن الولايات المتحدة هي من تقف خلف احتلال أراضٍ بأكملها في حضرموت والمهرة واحتلال للجزر اليمنية.
وقال النعماني إن ما يحدث اليوم في جنوب اليمن يتطلب من كل أبناء اليمن شمالاً وجنوباً الوقوف والعمل على مقاومة الاحتلال الذي أصبح واضحاً للعيان أنه “احتلال صهيوني أمريكي إماراتي سعودي”، والعمل على تحرير الأراضي الجنوبية من المحتل الأجنبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com