منبر كل الاحرار

المجلس الأعلى للحراك الثوري يسخر من محاولة الانتقالي إلحاق المجلس كتابع للإمارات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

سخر رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، عبدالرحيم العولقي، مما أسماه “مزاعم الاجتماع التنظيمي الثوري مع الانتقالي” والتي وصفها بالمسرحية الهزلية.
وقال العولقي في تصريح صحفي إن هذه المسرحية فشلت قبل أن تستكمل فصولها، مشيراً إلى أن المجلس ثابت برئاسة فؤاد راشد الذي يجري حالياً زيارة تاريخية للعاصمة الروسية موسكو مع رئيس مكون الحراك السلمي ياسين مكاوي.
وكان الانتقالي قد حاول تنفيذ انقلاب من الداخل لدى المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي عبر محاولة استقطاب بعض الأعضاء وإغرائهم بالأموال التي تقدمها الإمارات لشراء ولائهم وجعلهم يصطفون إلى جانب الانتقالي بمزاعم أن الانتقالي متحالف مع بقية المكونات الجنوبية الأخرى وبالتالي فإن الانتقالي هو الممثل عن الجنوب، وذلك كما فعل مع فادي باعوم رئيس المكتب السياسي المعزول في مجلس الحراك الجنوبي الذي رفض اصطفاف باعوم مع الانتقالي والإمارات ضد قضيته وتم اختيار مدرم أبو سراج رئيساً للمكتب السياسي خلفاً لفادي المعزول.
ورغم محاولة الانتقالي تنفيذ انقلاب من داخل المجلس الأعلى للحراك الثوري، إلا أن هذا الانقلاب فشل حيث لا يزال 75 من أعضاء رئاسة المجلس ورئاسة الجمعية الوطنية ومجالس الحراك بالمحافظات يقفون خلف رئيس المجلس فؤاد راشد.
وقال العولقي إن ما حدث هو في الأساس محاولة أخيرة من الانتقالي لخطف قرار المجلس الذي ظل منذ أن انطلق حراً ومستقلاً، في إشارة لعدم تبعية الحراك الثوري الجنوبي لأي جهة خارجية كما هو حال الانتقالي التابع للإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com