منبر كل الاحرار

طرد الإنتقالي من شبوة بتوجيهات إماراتية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

بالتزامن مع زيارة طارق عفاش والعليمي إلى الإمارات ولقاء رئيس الإمارات مجمد بن زايد وإقصاء للزبيدي، بدأت  بدأت قوات “دفاع شبوة” الموالية للإمارات، الخميس، تحركات لطرد مجاميع الإنتقالي من مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة.

وقالت مصادر مطلعة إن وحدات من “دفاع شبوة”، اقتحمت مواقع إستراتيجية غرب مدينة عتق، قبيل ساعات من محاولة الإنتقالي الوصول إليها.

وأوضحت المصادر أن الفصيل الإماراتي الذي يشرف عليه محافظ الرئاسي عوض الوزير، يسعى لقطع الطريق أمام فصائل الإنتقالي التي تتأهب لإقتحام مركز المحافظة، في محاولة لتثبيت سيطرتها في آخر تمثيل لها في تخوم الهضبة النفطية.

وكانت مجاميع دفاع شبوة قد دفعت، أمس الأربعاء، بتعزيزات عسكرية إلى المناطق الجنوبية الغربية لمدينة عتق، ضمن تحركات لمنع هجوم مرتقب لوحدات الإنتقالي المتواجدة قرب المدينة.

وتأتي هذه التحشيدات بالتزامن مع وصول رئيس المجلس الانتقالي رشاد العليمي إلى أبوظبي قادما من العاصمة الأردنية عمان بصحبة عضو المجلس الرئاسي  طارق صالح.

وجاءت زيارة العليمي في وقت مازالت الخلافات محتدمة بين أعضاء المجلس الرئاسي بعد تفرد عيدروس الزبيدي بالقرارات , وتعثر عودة العليمي الى عدن , وكذا الزبيدي وبقية الأعضاء .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com