منبر كل الاحرار

تأكيداً لما كشفه الجنوب اليوم سابقاً.. حيلة جديدة للتحالف لتهريب النفط اليمني

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف إعلامي أردني مهتم بالشأن اليمني، عن حيلة جديدة للتحالف السعودي الإماراتي لتهريب النفط الخام اليمني بعد أن منعت صنعاء نهب هذه الثروة منذ الثاني من اكتوبر الماضي.
وقال الإعلامي وحيد الطوالبة في تغريدة على حسابه في تويتر إنه ومنذ أيام تقف سفينة شحن نفطية عملاقة على بعد 12 ميلاً من ميناء الضبة النفطي بالمكلا، مشيراً أن المعلومات تقول أنها سفينة نقل نفطية عملاقة، حيث يتم نقل النفط الخام إلى هذه السفينة عن طريق سفينتين صغيرتين عاديتين على دفعات، وحتى يتم تعبئة السفينة العملاقة تهم بالمغادرة.
وقال الطوالبة إن الهدف من بقاء السفينة خارج المياه اليمنية هو تجنب استهدافها من قبل قوات صنعاء باعتبار أنها لاتقف داخل المياه الإقليمية اليمنية.
وكان الجنوب اليوم قد كشف هذه المعلومات في وقت سابق، حيث أكدت مصادر خاصه للموقع، أن تهريب النفط الخام من الموانئ النفطية شرق اليمن لا يزال مستمراً حيث يتم تعبئة النفط الخام في براميل كبيرة ونقلها على متن سفن نقل صغيرة عادية إلى مكان رسو السفينة النفطية العملاقة خارج المياه اليمنية ومن ضخ كميات النفط المخزنة في هذه البراميل إلى خزانات السفينة النفطية العملاقة وهكذا حتى يتم تعبئة السفينة النفطية بالكامل بعدها تقوم السفينة بمغادرة مكان رسوها متجهة لوجهتها التي سيتم فيها تسليم الشحنة النفطية للمشترين الدوليين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com