منبر كل الاحرار

أولهم الصالح.. تأكيدات بمحاولة التحالف استقطاب قيادات الانتقالي الشرقية

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف التعيين الأخير لرشاد العليمي والذي أصدر قراراً بتعيين قيادي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات بمنصب رفيع في المجلس القيادي، عن توجه للتحالف لاستقطاب قيادات الانتقالي المنتمين للمناطق الشرقية وإبعادهم قدر المستطاع عن الانتقالي بهدف إضعافه.
وكان العليمي قد أصدر قراراً بتعيين القيادي بالانتقالي أحمد الصالح مستشاراً له، وينتمي الصالح لمحافظة شبوة شرقي اليمن وهي واحدة من المحافظات الشرقية الغنية بالثروة التي لا يرعب التحالف بتمدد الانتقالي إليها.
وقال القيادي في الانتقالي عبدالله الغيثي بأن التحالف يعمل الآن بوتيرة كبيرة لاستقطاب أبناء محافظات أبين وشبوة لتعيينهم في مناصب عليا في سلطة المجلس الرئاسي على حساب أبناء من أسماهم بـ”المثلث” إشارة لقيادات الانتقالي المنتمين لمحافظات الضالع ويافع ولحج.
ولفت الغيثي في تغريدة على حسابه بتويتر أن هذه الخطوة تهدف لشق الانتقالي بين قطبين معتدل ومتطرف بحيث يتم استقطاب المعتدلين ومحاربة المتطرفين.
بدوره يرى المجلس الانتقالي أن توجه التحالف لإقصائه من المشهد وإضعافه عسكرياً وسياسياً يأتي بسبب عدم قدرة التحالف على ثني الانتقالي عن تخليه عن بنود اتفاق الرياض التي يطالب المجلس بتنفيذها وهو ما يرفضه التحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com