منبر كل الاحرار

فشل لقاء شفيلد في استقطاب أبوظبي لأبناء الجالية اليمنية الجنوبية

الجنوب اليوم | خاص

 

فشل اللقاء الذي عقده بعض قيادات الانتقالي المنتمين لمناطق يافع والضالع في مدينة شفيلد البريطانية مع مراسل تلفزيون NBC الأمريكية الذي غطى حرب صيف 94م في عدن والمكلا الدكتور توفيق جوزليت.
وكان قد أثير جدل واسع داخل أوساط الانتقالي الجنوبي بسبب هذا اللقاء الذي اتسم بالعنصرية والمناطقية خصوصاً مع اقتصار الدعوة على المنتمين لمناطق يافع والضالع المغتربين في بريطانيا.
وقال مصدر حضر اللقاء أنه فشل بسبب عدم إجماع الحاضرين على ما ورد في اللقاء وبسبب مقاطعة عدد كبير من الجالية اليمنية الجنوبية للقاء، حيث كان الغرض من اللقاء استقطاب أبناء الجالية اليمنية الجنوبية الرافضة للتحالف السعودي الإماراتي وما يفعله في اليمن وفي الجنوب تحديداً.
وأضاف المصدر أن هناك استياءً سواءً من بعض من حضروا اللقاء أو ممن قاطعوه، سببه محاولة الإمارات استقطاب شخصيات عربية أو أجنبية للترويج للمشروع الإماراتي لاحتلال المحافظات الجنوبية وخلق حالة من الانشقاق بين أبناء الجاليات اليمنية في بريطانيا، وأنهم عبروا عن استنكارهم العميق وأسفهم على استخدام توفيق جوزليت في الترويج للمشروع الإماراتي السعودي.
كما أبدى أبناء الجالية اليمنية في بريطانيا استياءهم من تزييف وتزوير الحقائق والوقائع عما هي عليه على أرض الواقع والتي تمارس داخل المحافظات الجنوبية ومنها انتشار النقاط العسكرية ونهب الثروة الوطنية وانتهاكات حقوق الإنسان من قبل القوات الموالية للتحالف السعودي الإماراتي المتمثلة بقوات نظام 7/7 والانتقالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com