منبر كل الاحرار

جرائم حرب ترتكبها فصائل التحالف في أبين

الجنوب اليوم | أبين

 

أفادت مصادر محلية في محافظة أبين ، إن  القوات المشتركة بقيادة العقيد “مصطفى مهدي الكازمي” قائد اللواء الثالث حماية رئاسية – قائد قوى التحالف في مديرية جيشان محافظة أبين، هاجمت أبناء قبائل جيشان في الخط الرابط ما بين محافظتي أبين والبيضاء بالسلاح المتوسط وقذائف الهاون في جبال القشع والشطبة والعوسج بعد رفضهم تواجد العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ممن فروا من محافظة البيضاء إلى أبين في مناطقهم لتجنيبها ويلات الحرب والدمار.

وقالت المصادر إن العناصر  قامت بعمليات انتقام وجرائم تصفية عرقية بحق الأبرياء في مناطق القشع والشطبة والعوسج، حيث تم فرض حصار خانق على منازل ومزارع آهلة بالنساء والأطفال تبعه قصف وحشي بالرشاشات وقذائف الهاون بشكل عشوائي أسفر عن تهدم المنازل واحراق البعض منها وقتل الأبرياء بغير وجه حق تحت مبررات واهمية.

وأفادت المصادر، إن أصوات القذائف والاشتباكات هزت مديرية جيشان وبشكل كثيف بعد تعزيز  الإصلاح دحملتها العسكرية تحت مبرر أنهم موالون لصنعاء.

وفي السياق قال الدكتور محمد النعماني أستاذ العلوم السياسية في جامعة عدن والناطق الرسمي للحراك الثوري في تغريده على منصة “تويتر” إن السعودية تقدم الدعم  للقاعدة في محافظة أبين واغلب المتواجدين في تلك الجبال هم من أنصار الشريعة والقاعدة اللذين هربوا من البيضاء الي محافظة أبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com