منبر كل الاحرار

كشف خارطة توزيع الرياض للفصائل العسكرية والأمنية بعدن (انتقالي قوات طارق والإصلاح)

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف مصدر جنوبي مطلع عن خارطة توزيع الفصائل العسكرية والأمنية التي أقرتها وبدأتها بتنفيذها السعودية في مدينة عدن جنوب اليمن.

وقال الناطق باسم الحراك الثوري الجنوبي الدكتور محمد النعماني في تغريدات على حسابه بتويتر رصدها الجنوب اليوم، إن السعودية استكملت ترتيباتها الأمنية والعسكرية الهادفة لإعادة تقسيم مدينة عدن بين فصائل التحالف.

وكشف النعماني أن الخطة السعودية تقتضي تسليم مدينة عدن لفصائل من الانتقالي والإصلاح وطارق صالح تحت مسمى قوات “درع الوطن”.

وأشار إلى أن لجنة عسكرية سعودية تقوم حالياً بدمج قوات الحزام الأمني بلواءين من قوات طارق صالح ولواء محسوب على الإصلاح يقوده أمجد خالد، وأن الخطة تتضمن أيضاً “إعادة توزيع هذه الفصائل بتوطين ألوية طارق في البريقة وأمجد خالد في دار سعد أو ما كان يعرف بلواء النقل في حين ستتولى فصائل الحزام بعدن مهام تأمين بقية المدينة”، مؤكداً أن هذه القوات ستخضع لقيادة رشاد العليمي مباشرة.

وكان قائد قوات الدعم والإسناد السعودية التابعة للتحالف، سلطان البقمي، قد وصل عدن الجمعة الفائتة للمرة الثانية في أقل من شهر، حيث التقى بصغير بن عزيز رئيس أركان قوات حكومة التحالف الذي يزور عدن لأول مرة، كما التقى البقمي وبن عزيز بعيدروس الزبيدي الذي سمحت الرياض بعودته إلى عدن بعد إخضاعه للإقامة الإجبارية في الإمارات لأكثر من 6 أشهر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com