منبر كل الاحرار

حركة شباب أبين تدعو للاحتجاجات والضغط الشعبي للإفراج عن اللواء فيصل رجب

الجنوب اليوم | خاص

 

دانت حركة شباب أبين استثناء حكومة رشاد العليمي الموالية للتحالف، اللواء فيصل رجب قائد المنطقة العسكرية الرابعة السابق من صفقة تبادل الأسرى الأخيرة التي جرت بين طرفي صنعاء والتحالف.

وحملت الحركة في بيان لها، حصل “الجنوب اليوم” على نسخة منه، مجلس القيادة الرئاسي مسئولية خذلان اللواء رجب، وإيلاء شخصيات أخرى تابعة لنظام عفاش وتحالف 7/7 أهمية خاصة للإفراج عنهم، في إشارة إلى نجل طارق صالح وشقيقه المفرج عنهما واللذين شملتهما الصفقة من دون اللواء رجب الذي تم استبدال اسمه بأبناء عفاش بطلب وإصرار من طارق صالح أثناء مباحثات سويسرا.

وقال البيان إن الإفراج عن اللواء رجب يعد أولوية تنفيذاً للقرار 2216 .

ودعت “شباب أبين” في بيانها أبناء محافظة أبين كافة وشباب خنفر خاصة إلى الخروج في تظاهرات غاضبة للتعبير عن استنكار أبناء أبين وغضبهم لتجاهل قيادة السلطة الموالية للتحالف للواء رجب وإهماله وتركه في الأسر رغم مكانته العسكرية وسنه الكبير، مطالبة من أبناء أبين تشكيل ضغط شعبي ضد المجلس الرئاسي وحكومة معين عبدالملك من أجل الإفراج عن اللواء رجب.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أن ما تم تسريبه من قبل قيادات في صنعاء بخصوص صحة اللواء فيصل رجب، يستدعي سرعة ابرام صفقة لتبادل الأسرى من قبل المجلس الرئاسي لإنقاذه، مؤكدة عدم وجود أي مبرر لإبقائه في الأسر.

وأكدت الحركة ان “الشرعية” خذلت أسرة اللواء رجب وتجاهلت نداءات ومطالبات شباب خنفر السابقة والموجهة للرئاسي بشأن وضع اللواء رجب في أولوية أي مفاوضات بشأن الأسرى وهو ما لم تلتزم به حكومة الرئاسي ووفدها المفاوض.

وكان وفد الحكومة الموالية للتحالف بشأن مفاوضات الأسرى قد أسقط إسم اللواء رجب من كشوفات الأسرى في اللحظات الأخيرة قبيل تسلم الكشف النهائي للوسيط الأممي وذلك بعد ضغط من قبل طارق صالح عضو المجلس الرئاسي الذي أصر على إدراج اسماء نجله وشقيقه في القائمة كبديل عن اللواء رجب، وهو ما عكس الانتهازية والعنصرية التي تتعامل بها قيادات السلطة الموالية للتحالف مع أسراها بتمييز مناطقي وعنصري وبحسب الولاءات وصلة القرابة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com