منبر كل الاحرار

لجنة اعتصام المهرة : حوار الانتقالي في عدن لايمثل المحافظة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت لجنة اعتصام المهرة رفضها للحوار القائم في عدن والذي عقده الانتقالي اليوم كتمثيل للقضية الجنوبية.

وأكد الناطق الرسمي بإسم اعتصام المهرة السلمي، علي مبارك محامد، مساء الأربعاء، رفض اللجنة للحوار الذي دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن.

وقال بن محامد في بيان صحفي، نشره على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي: “نرفض ما يسمى بالحوار الجنوبي الذي ينظمه الانتقالي لقيادات تابعة له في عدن وتحويل الاجتماع التنظيمي على أنه حوار جنوبي”.

وأكد ناطق لجنة الاعتصام، أن “الاجتماع التنظيمي للانتقالي والحاضرين فيه لا يمثلون المهرة ولا أي من المحافظات الجنوبية”، مشيراً إلى أن غالبية الشخصيات السياسية والمكونات الجنوبية أعلنت رفضه ومقاطعته.

وجدد بن محامد، التأكيد، أنه لا تمثيل لأبناء المهرة في حوار الانتقالي، وأن إدعاء بعض الشخصيات تمثيل المهرة من القيادات المحسوبة على الانتقالي يأتي بعد أن فقدت مصالحها في إطار محاولتهم التسلق والعودة إلى المشهد السياسي بأي طريقة وبدعم إماراتي”.

وقبل أيام ، أعلنت مكونات سياسية وقبلية واسعة، رفضها للحوار الذي دعا له المجلس الانتقالي، ومن أبرز هذه المكونات وأهم الشخصيات التي أعلنت المقاطعة: “مؤتمر حضرموت الجامع، مرجعية حلف حضرموت، الحراك الثوري الجنوبي، لجنة اعتصام المهرة، الائتلاف الوطني الجنوبي، المؤتمر الشعبي العام الجنوبي، كتلة حضرموت النيابية، اللجنة السياسية لميثاق شبوة، السلطة المحلية بحضرموت”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com