منبر كل الاحرار

أول رد رسمي من اعتصام المهرة على تحركات الانتقالي العسكرية بالمحافظة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

ردت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة على التحركات العسكرية التب بدأها المجلس الانتقالي الجنوبي ومن خلفه الإمارات في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وقال المتحدث الرسمي للجنة اعتصام المهرة، علي مبارك محامد، إن اللقاءات التي تجري في عدن بين قيادات عسكرية معنية في المهرة مع قيادات سياسية، قال إنها “لا تخرج عن إطار شرعنة دول الاحتلال ومصادرة أصوات القوى السياسية الفاعلة جنوبي اليمن لصالح الانتقالي”.

وأضاف محامد في تصريح نقله الحساب الرسمي للجنة اعتصام المهرة على تويتر، إن “التزام المؤسسة العسكرية بمهامها المحددة ضمن الدستور والقانون يتضح في تصرفات القيادات المحسوبة عليها والتي يجب أن تعمل لصالح الوطن والمواطن ككل دون استثناء لا أن تكون بوابة لتمرير مشاريع التقسيم وجسر عبور يمهد لتفتيت البلد”.

وأكد ناطق اعتصام المهرة، أن اللجنة تؤكد أن “المهرة لن تقبل الإلحاق والتهميش ولن تقبل المشاريع المناطقية الداعية لتشظي وتقسيم اليمن”.

وكان عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قد استدعى اللواء محسن الكازمي المعين مؤخراً قائداً لمحور الغيضة بمحافظة المهرة.

وقالت مصادر خاصة للجوب اليوم إن الزبيدي طلب من اللواء الكازمي الارتباط المباشر بقيادة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وغرفة عملياتها، في خطوة تُمهد لتغلغل الانتقالي عسكرياً داخل محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عُمان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com