منبر كل الاحرار

الزبيدي يستدعي قائد محور الغيضة لربط تحركات قواته بغرفة عمليات الانتقالي

الجنوب اليوم | خاص

 

استدعى عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء محسن الكازمي المعين مؤخراً قائداً لمحور الغيضة بمحافظة المهرة.

وقالت مصادر إن الزبيدي طلب من اللواء الكازمي الارتباط المباشر بقيادة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وغرفة عملياتها، في خطوة تُمهد لتغلغل الانتقالي عسكرياً داخل محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عُمان.

وقالت وسائل الإعلام التابعة للانتقالي إن الزبيدي أثناء لقائه بالكازمي “شدد على أهمية مضاعفة الجهود ورفع مستوى التنسيق العملياتي بين مختلف الوحدات العسكرية، لضبط الأعمال المخلة بالنظام والقانون، وضبط كل ما من شأنه أن يقلق السكينة العامة للمواطنين”.

بدوره كشف قائد محور الغيضة أن الزبيدي التزم له بتوفير الاحتياجات التي طالب بها لرفع قدرات ألوية محور الغيضة، كما كان الكازمي قد رفع للزبيدي بتقرير مفصل عن حالة قوات محور الغيضة وتفاصيل عتادها العسكري وولائها وأسماء القيادات التي يسعى الانتقالي الإطاحة بها من مناصبها واستبدالها بأخرى موالية للانتقالي.

وكان رشاد العليمي قد أعلن نهاية أبريل الماضي تشكيل هيئة عمليات عسكرية مشتركة برئاسة القيادي العسكري التابع للانتقالي صالح علي طالب، في خطوة وصفت حينها أنها اعتراف بفشل الهيكلة ودمج قوات الانتقالي ضمن وزارتي الدفاع والداخلية من ناحية وتسليم الانتقالي زمام السيطرة والتحكم بقوات الدفاع والداخلية، والذي يعد لقاء اليوم بين الزبيدي وقائد محور الغيضة أولى الترجمات العملية لهذه الأهداف.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com