منبر كل الاحرار

مكون شبواني يحذر الإمارات من اللعب بأمن المحافظة ويطالب بتغيير المحافظ

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حذرت القيادة العليا للمحور الشرقي
التحالف الموحد لأبناء شبوة, كل من الإمارات والمحافظ ابن الوزير وكل الكيانات والأحزاب الموالية من اللعب بالنار والعبث بأمن المحافظة .

جاء ذلك في بيان  موجه لأبناء وقبائل محافظة شبوة والمشائخ وشيوخ القبائل والشخصيات السياسيه والعسكرية في محافظة شبوة
وأعضاء وقيادات المكونات السياسيه والأحزاب .

واتهم البيان , الإمارات بإثارة الفتنة والصراعات القبلية في المحافظة النفطية , مشيرا إلى أن ما تمر به محافظة شبوة في هذه المرحلة من تجاذبات سياسيه وقبلية سببها الرئيسي الوجود الإماراتي في مواني وأراضي محافظة شبوة.

كما اتهم البيان , المحافظ المؤتمري عوض الوزير  بجر أبناء وقبائل هذه المحافظة إلى التصادم السياسي والاجتماعي والعسكري بين أبناءها. وحذر البيان,  هذه الشخصيات والأحزاب والجماعات من اللعب بالنار في الجانب القبلي, مضيفا أما السلطة والسياسة فتركت لتجار الحروب والفتن في هذه المرحلة في هذه المحافظة لكن التطاول على أبناء وقبائل محافظة شبوة ونهب خيراتها واستخدام السلطة والنفوذ للفتنه بين أبناء وقبائل هذه المحافظة وتمزيق النسيج القبلي لأبناء وقبائل شبوة سيكون له تدعايات كبيره على المستوى الاستراتيجي.
وحمل البيان مسؤولية مايحدث في المحافظة والإمارات شقاء وأحزب صنعاء سواء التجمع اليمني للإصلاح أو المؤتمر الشعبي العام أو المجلس الانتقالي الجنوبي.
وجدد البيان : إننا في الجانب القبلي نحذر هذه الأحزاب والمكونات والشخصيات من التمادي في مشاريعهم الهدامة التي جلبت لأبناء هذه المحافظة الويل والثبور.

وطالب البيان , السعودية بحكم أنها  قائد لهذا التحالف وضع حد لهذا العبث.

كما طالب البيان بالتغيير السياسي في هذه المحافظة وإيجاد محافظ توافقي يحافظ على الدماء الشبوانية والأخوة ووحدة التراب الشبواني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com