منبر كل الاحرار

الانتقالي يسخر من الوديعة السعودية ويقول إن خلفها (نثرة جديدة من الشقيقة)

الجنوب اليوم | خاص

 

سخر المجلس الانتقالي الجنوبي من الكشف السعودي عن تقديم الأخيرة وديعة لحكومة التحالف التابعة لها جنوب اليمن بمبلغ مليار ومائتي مليون دولار أمريكي.
وقال ماجد الداعري الصحفي والقيادي الإعلامي التابع للانتقالي، إن مليار و200 مليون دولار لا يمكن أن تصنع أي دعم لموازنة حكومة معين التي وصفها بالمفلسة حد العجز عن دفع فتات مرتبات موظفي ربع الشعب اليمني، في إشارة إلى أن هذه الوديعة لن تؤثر بشكل إيجابي وليست حلاً لمشكلة أزمة حكومة التحالف المالية، كما يعد إقراراً من الانتقالي بأن نسبة الموظفين في مناطق سيطرة التحالف من إجمالي موظفي الجمهورية اليمنية هم فقط الربع وأن ثلاثة أرباع موظفي اليمن يقعون بمناطق سيطرة حكومة صنعاء التي يفرض عليها التحالف السعودي حصاراً اقتصادياً منذ العام 2016.
الداعري اعتبر الوديعة السعودية المعلنة حسب ما نشرته وكالة رويترز، بأنها مؤشر لوجود (نثرة) جديدة تحضر لها السعودية بمقابل هذه الوديعة التي وصفها بـ”المقنعة”.
كما أشار القيادي الإعلامي بالانتقالي إلى أن هناك ثمناً قدمته سلطة العليمي المقيمة في الرياض للسعودية مقابل حصولها على هذا الدعم المالي متسائلاً عن هذا الثمن، كما لفت إلى أن السعودية وصفت هذه الخطوة بأنها دعم تجاوبي مع طلب حكومة التحالف، في إشارة إلى أن من طلب الحصول على هذا المبلغ هي حكومة التحالف وأن السعودية تجاوبت مع هذا الطلب مقابل انتزاع ثمن باهض من اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com