منبر كل الاحرار

هيكلة قوات الانتقالي تكشف عدم وجود سلطة للزبيدي على قياداته

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت الخطوات السعودية التي أجبرت المجلس الانتقالي الجنوبي على تنفيذ بنود اتفاق الرياض في جانبه العسكري والأمني والمتمثلة بخروج قوات الانتقالي من عدن وهيكلة قوات المجلس من جديد لضمها كقوات تابعة لوزارتي الدفاع والداخلية، كشفت أن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس لا يوجد له سلطة على القيادات العسكرية التابعة له ضمن الانتقالي وهو ما يعتبر اختلالاً كبيراً في بنية وقوة وحدة القرار داخل الانتقالي.
وكشف قيادي إعلامي بالانتقالي أن قيادات عسكرية تمردت على قرارات قيادة الانتقالي فيما يتعلق بالمضي في مشروع الهيكلة وترفض تنفيذ الأوامر.
وقال ماجد الداعري رئيس تحرير موقع مراقبون برس التابع للإعلام الموازي للانتقالي في تغريدة على حسابه بتويتر، إن لجنة هيكلة القوات الجنوبية تواجه صعوبات وتمردات من بعض القيادات العسكرية، في إشارة إلى فشل اللجنة في تحقيق أي تقدم.
وقال الداعري أن القادة العسكريين التابعين للانتقالي المتمردين على لجنة الهيكلة لا تاريخ نضالي لهم ولا تأهيل عسكري لديهم وأن من صنعتهم الفرصة وتضحيات من قتلوا من أبناء الجنوب وأن هؤلاء المتمردين إنما صعدوا على دماء من ضحوا بأنفسهم، مطالباً من قيادة الانتقالي الضرب بيد من حديد على هؤلاء المتمردين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com