منبر كل الاحرار

اعتصام المهرة يعلق على الوديعة السعودية (المزعومة)

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

علقت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، على ما روجت له السعودية أمس من أنها قدمت لليمن منحة مالية بمبلغ مليار و200 مليون دولار والتي تبين لاحقاً أنها مجرد قرض تتحكم بصرفه السعودية عبر سفيرها محمد آل جابر وبرنامج إعادة الإعمار.

وقال علي مبارك محامد الناطق باسم لجنة الاعتصام بالمهرة المناهض للتحالف السعودي الإماراتي إن مزاعم الوديعة وهمية وأكذوبة، مضيفاً إنها جزء من فاتورة الحرب التي يواصل الشعب اليمني دفع ثمنها على حساب قوته ولقمة عيشه.

وأكد الناطق باسم اعتصام المهرة استمرار سياسات السعودية العابثة بالجانب الاقتصادي لليمن واستمرار الحرب والحصار المفروض على البلاد من قبل السعودية، في إشارة إلى أن السعودية لو كانت حريصة على اليمنيين ودعمهم لكانت رفعت يدها عن ثرواتهم.

وقال محامد إن المليار و200 مليون دولار سيكون مصيرها مثل سابقتها.

وسبق أن أعلنت السعودية تقديمها منحة ووديعة مالية قبل سنوات لكنها لم تنعكس ايجاباً على الوضع الاقتصادي في مناطق سيطرة التحالف بل زادت من تدهور الاقتصاد وانهيار الريال اليمني هناك.

وقال محامد إن هذا المبلغ المعلن “سيذهب كمرتبات ونفقات خاصة لمسؤولي الرئاسي وحكومة معين والموالين للسعودية في الخارج”.

وكانت مصادر اقتصادية مطلعة في حكومة معين قد كشفت حقيقة الأمر حيث تبين أن المبلغ عبارة عن قرض سيصرف بنظر السفير السعودي وبشروط تعجيزية ملزمة بها حكومة التحالف فيما ما سيتم وضعه في خزينة البنك المركزي ليس سوى مبلغ 200 مليون دولار فقط لإنقاذ حكومة التحالف لدفع جزء من مرتبات موظفيها في مناطق سيطرتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com