منبر كل الاحرار

تأكيدات بانسحاب طارق صالح من المندب وإعلامه ينفي

الجنوب اليوم | خاص

 

أكدت مصادر خاصة للجنوب اليوم انسحاب قوات طارق صالح من باب المندب بعد التهديدات التي أطلقتها قبائل الصبيحة.
وقالت المصادر إن قوات طارق انسحبت تاركة خلفها المعدات التي كانت قد أدخلتها من شيولات ودركتلات كانت قد أدخلتها لتهيئة المنطقة المراد تحويلها لمعسكر دائم لها.

وأضافت المصادر إن خروج قوات طارق تم بسلاحهم الشخصي فقط حيث منعت عليهم قبائل الصبيحة الخروج بأي عتاد عسكري كانت قد أدخلت سابقاً.

في السياق ذهبت وسائل إعلام قوات طارق إلى التلميح لنفي انسحابها، من خلال بيان صدر مساء أمس باسم قوات طارق.
وجاء في البيان أن قوات طارق متمسكة بمواقعها في كافة مسرح عملياتها من باب المندب حتى أطراف الحديدة.

وكشف البيان عن إعادة الاتفاق بين طارق والمحرمي، بعد أن كان المحرمي قد وقف في صف قبائل الصبيحة في بادئ الأمر غير أن زيارة طارق للإمارات خرجت بإخضاع الإماراتيين للمحرمي للانصياع لطارق بصفته قائده في القوات المشتركة بالساحل الغربي وباعتبار المحرمي أيضاً نائباً لرئيس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وكانت تسريبات قد تناقلتها وسائل إعلام محلية عن نتائج زيارة طارق للإمارات التي جاءت تحت ذريعة تقديمه واجب العزاء لمحمد بن زايد، غير أن الحقيقة أن طارق ذهب للإمارات باحثاً عن ضغوط إماراتية على الانتقالي الذي عارض هو الآخر وجود طارق صالح في باب المندب لكن سرعان ما تلاشت هذه المعارضة وعاد نشطاء الانتقالي للترويج لأحقية فرض طارق صالح سيطرته على المناطق المطلة على باب المندب، في حين لم تفلح زيارة طارق للإمارات في ثني قبائل الصبيحة وبحسب التسريبات فإن أبوظبي أبلغت طارق أن موضوع قبائل الصبيحة بيد السعودية وليس بيدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com