منبر كل الاحرار

الانتقالي يقتحم منزل قيادي في الحراك بعدن ويطرد عائلته إلى الشارع

الجنوب اليوم | عدن

 

أقدمت قوة أمنية تتبع الإنتقالي باقتحام منزل عبدالله الزريقي في مدينة المنصورة بعدن وتنتهك حرماته.
وقدم المواطن العدني عبدالله الزريقي بلاغا إلى النائب العام يشكو فيه من مداهمة واقتحام قوات أمنية تتبع المجلس الانتقالي لمنزله  بهدف اختطافه واعتقاله بسبب مشاركته في التظاهرات السلمية في مدينة المنصورة ضد الفساد والظلم وانهيار خدمة الكهرباء وتدهور الوضع المعيشي والخدماتي.

وأوضح الزريقي أن قوة أمنية تتبع المجلس الانتقالي قامت بمداهمة منزله في بلوك 24 بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن ولم يكن موجوداً وروعت الأطفال والنساء في تصرف يمثل ابشع انتهاك لحرمة البيوت.

وبحسب الزريقي إن طقمين يتبعان قوات الحزام الأمني للمجلس الإنتقالي قاما فجر السبت بمداهمة واقتحام منزله وذلك للمرة الثالثة ودون أي مسوغ قانوني وعبثت بمحتوياته وذلك للمرة الثالثة, مشيرا إلى أنه مايزال مطاردا .
وأوضح الزريقي أن القوة العسكرية قامت بإخراج أسرته من المنزل ومنهم نساء وأطفال في وقت متاخر من الليل وقاب أن جيرانه تدخلوا لمنع عملية الترهيب التي تتعرض لها أسرته إلا أن جنود من الحزام الأمني قاموا بالاعتداء عليهم بالضرب وإطلاق وابل من الرصاص الحي في ترهيب سافر.
وطالب المواطن العدني عبدالله الزريقي من النائب العام والمنظمات الحقوقية والإنسانية حمايته وحماية أسرته من انتهاكات الانتقالي.

ويعد المواطن عبدالله الزريقي أحد مناضلي الحراك الجنوبي منذ انطلاقته وقد تم اعتقاله من سابق من قبل المجلس الانتقالي وإلزامه بعدم المشاركة في أي مسيرات ولكنه عاد مجددا للمشاركة في التظاهرات السلمية التي شهدتها عدن تنديدا بانهيار العملة.
———

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com