منبر كل الاحرار

سخرية من توجيهات الرئاسي لمسؤولي حكومته بممارسة أعمالهم من اليمن

الجنوب اليوم | خاص

كشفت مصادر خاصة أن التعميم الذي صدر من مكتب رئاسة المجلس القيادي في الرياض بشأن ممارسة قيادات السلطة التابعين لحكومة التحالف لأعمالهم من داخل اليمن وخاصة من عدن التي يطلق عليها منذ بداية الحرب على اليمن بـ”العاصمة المؤقتة”، كشفت المصادر أن هذا التوجيه لم يلق أي تجاوب من مسؤولي حكومة التحالف المقيمين خارج البلاد.
وفي هذا السياق عقد مجلس القيادة الرئاسي المشكل سعودياً، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس اجتماعاً، جدد فيه رشاد العليمي رئيس المجلس مطالبته لمسؤوليه المقيمين معه في الخارج أيضاً بالعودة إلى عدن وممارسة أعمالهم من هناك.
ويتواجد العليمي ورئيس حكومته وعدد من أعضاء المجلس القيادي في العاصمة السعودية الرياض، ولا يبدو أنهم سيعودون إلى عدن ويستقرون فيها.
وعقد الاجتماع عبر الاتصال المرئي نظراً لعدم وجود كل أعضاء المجلس في مكان واحد فبعضهم في الرياض مع العليمي وبعضهم مشتتين في مناطق جنوب اليمن منهم من يتواجد في الساحل الغربي في المخا ومنهم من هو في عدن مثل عيدروس الزبيدي وأبو زرعة المحرمي ومنهم من لا يتواجد لا في السعودية ولا في عدن مثل عبدالله العليمي باوزير وعثمان مجلي.
واستعرض العليمي خلال الاجتماع الافتراضي مستوى تنفيذ قراراته وتوجيهاته السابقة حيث تبين أنها لم تُنفذ كما أمر في التوجيه السابق والذي ألزم مسؤولي حكومته بممارسة مهامهم من مقرات أعمالهم داخل اليمن ابتداءً من 6 أغسطس الجاري، ولكون القرار لم يتم تنفيذه حسبما وجه، أعاد العليمي فرض إجراءات إضافية وأكد في الاجتماع على ضرورة تنفيذ توجيهاته المتضمنة الزام قيادات الدولة من وزراء ونوابهم ومحافظين ووكلاء ووكلاء وزارات ورؤساء مؤسسات وقيادات أجهزة تنفيذية بالتواجد في أعمالهم داخل اليمن مهدداً باتخاذ ما يلزم بحق المخالفين، ما يؤكد أن توجيهاته لم تلقَ أي تجواب.
وسخر سياسيون ونشطاء من مطالبة العليمي لقيادات سلطته بالتواجد داخل مناطق سيطرة التحالف جنوب اليمن وممارسة أعمالهم من داخل اليمن بينما العليمي ذاته ورئيس حكومته وعدد آخر من أعضاء مجلسه القيادي يعطون هذه التوجيهات وهم أنفسهم داخل الرياض، في حين ذهب البعض إلى الرد على مطالبة العليمي هذه بتذكيره بآخر اجتماع عقده الرجل مع أعضاء مجلسه داخل عدن والذي كان قبل أكثر من عام ومن بعدها لم يعقد الرئاسي اجتماعاً بوجود كل أعضاء المجلس في مكان واحد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com