منبر كل الاحرار

700 مليون ريال تُفجر خلافات حادة بين محافظ الضالع وقيادات الانتقالي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

احتدم الخلاف بين علي مقبل صالح محافظ الضالع، وبين احمد قايد العمري(القُبّة) قائد الحزام الأمني مدير أمن المحافظة،  على خلفية بسط النفوذ على الأرضية الواقعة في سوق سناح التي تمت إزالة محلات أبناء المناطق الشمالية منها خلال الشهرين الماضيين.

وقالت مصادر محلية إن قائد الحزام الأمني قام بأعمال حفريات داخل الأرضية تمهيداً للاستيلاء عليها ليتم بيعها بمبلغ يقدر بأكثر من (700 مليون) وذلك لشخص يدعى/الشعيبي وهوا أحد كبار التجار ورجال الأعمال في الضالع، إلا أن ذلك قوبل بالرفض من قبل المحافظ مادفعه الى التحرك إلى مكان الأرضية لمنع أي أعمال فيها والاشتباك مع أطقم الحماية التابعة للحزام الأمني  بقيادة رامي الجمل أحد ضباط الحزام الأمني التابع للإنتقالي، والذي سقط على إثرها عدد من المصابين من مرافقي المحافظ البعض منهم إصابته خطيرة.

وبحسب المصادر فقد تم توقيف رامي الجمل وعدد من منتسبي الحزام جراء استهدافهم للمحافظ وإطلاق النار عليه وتصويب عدد من مرافقيه.

وتوسع الخلاف عقب قيام أحمد قايد القبة بالتحرك إلى عدن،وبعد عودته في الأسبوع الجاري إلى الضالع وقام بإطلاق سراح رامي الجمل ومن معه من الأفراد , متوعدا الجميع بإقالة المحافظ.

ويصر الإنتقالي بالإجماع للإطاحة بالمحافظ المُتهم بالإستحواذ على الأرضية والمبلغ الضخم دون بقية قيادات الانتقالي وهو وجه الخلاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com