منبر كل الاحرار

شاهد .. معاناة سكان عدن تحت وطأة أزمة الكهرباء

الجنوب اليوم |  متابعات خاصة

 

يعيش سكان عدن تحت وطأة انعدام الخدمات وسوء المعيشة وغياب أساسيات الحياة وتراكم المعاناة, وارتفاع درجة الحرارة التي تجاوزت الحدود المعتادة, وسط تجاهل تام لحكومة معين والرئاسي لتلك المعاناة.

الكهرباء واحدة من تلك الأزمات والخدمات التي يتجرعها المواطن كل يوم , حيث تصل ساعات الإنطفاء في مدينة عدن إلى عشر ساعات متواصلة وسط موجة الحر الشديدة , الأمر الذي فاقم من المعاناة في صفوف المواطنين والمرضى.

المرضى بالأمراض المزمنة كالسكري وأمراض التنفس وكذلك الأطفال في المستشفيات والمنازل باتوا يبحثون عن جرعة من الهواء البارد بدلا عن العلاج ومعظمهم يفقدون حياتهم بسبب استمرار انقطاع الكهرباء, وسط تجاهل حكومة التحالف لمعاناتهم.

“الجنوب اليوم” يبث مقطع لفيديو من مدينة عدن لشاب عدني يلخص معاناة المواطنين جراء انقطاع الكهرباء,  ويستنكر تجاهل مسؤولي حكومة معين والرئاسي الذين يعيشون تحت ” المكيفات” دون االإلتفات إلى معاناة السكان.

واستنكر الناشطين انقطاع الكهرباء بعدن في ظل التحالف والرئاسي وحكومته والثروات النفطية والمساعدات والمنحة السعودية , في حين تمكنت حكومة صنعاء من تشغيل الكهرباء في محافظة الحديدة 24 ساعة دون انقطاع.

تلك الأعمال الفاسدة التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية والإمارات وحكومته ومجلس القيادة الرئاسي والمتمثلة بنهب الثروة والموارد المالية الخاصة بالكهرباء وتوجيهها لجيوب المسؤولين وبناء الاستثمارات في الخارج , أثار استياء الناس وغضبهم تجاه انهيار الكهرباء وبقية الخدمات الأساسية , حيث خرجت مساء اليوم الإثنين احتجاجات ليلية في الشيخ عثمان تعبر عن غضب المواطنين جراء انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وانهيار الخدمات.

وأحرق المحتجون,  إطارات السيارات وقطعوا الشوارع للتنديد بانهيار منظومة الكهرباء في ظل عمليات النهب المنظم للثروة النفطية في الجنوب.

ويرى مراقبون إمكانية توسع رقعة الاحتجاجات لتشمل كل المحافظات الخاضعة للتحالف في محاولة لإيقاف العبث بحياة المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com