منبر كل الاحرار

المشاط يرد على التحركات الأمريكية شرق اليمن ويكشف تفاصيل وقف نهب شحنة غاز عبر عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، أعلى سلطة حكم في مناطق سيطرة أنصار الله (الحوثيين) وحكومة صنعاء، عن تفاصيل إفشال صنعاء محاولة حكومة التحالف تهريب شحنة غاز عبر مدينة عدن.

وقال المشاط في كلمة خلال لقاء بقيادات ومشائخ وشخصيات سياسية في محافظة عمران، “إخواني أبناء المحافظات الجنوبية نحن سمحنا بإمداد عدن بالغاز والنفط من مأرب من أجل تشغيل محطات الكهرباء لديكم وخدمة لكم أنتم فقط، ولم نسمح بنقل النفط والغاز إلى عدن ليأتي اللصوص ويسرقون هذه الشحنات ويصدرونها”.

وأضاف المشاط: والأسبوع الماضي كنا في حرب مستعرة مع سفينتين قادمتين إلى ميناء عدن لنهب الغاز اليمني، مضيفاً “وقد تراجعتا 4 مرات آخرها بالأمس”.

وقال إنهم أبلغوا الشركات المالكة لسفينتي “سينمار جين” و”بوليفار” أن صنعاء ستضرب السفينتين إذا دخلتا لنهب الغاز من ميناء عدن، مؤكداً بالقول “وجاهزون لفعل ذلك”.

وفي سياق خطابه، تطرق المشاط للتحركات الأخيرة العسكرية الأمريكية في محافظة حضرموت شرق اليمن، وقال “تطالعنا الأخبار عن نزول المارينز والقوات البريطانية في المحافظات المحتلة، وهنا أحذرهم من التمادي فاليمن خط أحمر”.

وهدد المشاط قائلاً “تعقيباً على تحركات القوات الأجنبية في المحافظات المحتلة، اليمن يمتلك الطائرات المسيرة والقوة الصاروخية ويمتلك قائداً يده خفيفة على الزناد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com