منبر كل الاحرار

خروج لجزء من القوات الإماراتية من حضرموت بعد تطاول ضباطها على جنود النخبة وإهانتهم

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أفادت مصادر في المنطقة العسكرية الثانية بأن وحدة إماراتية كانت ترابط في مطار الريان تم إجلائها على متن عشرات الاطقم والمدرعات إلى منشاة بلحاف للغاز المحصنة في محافظة شبوة المجاورة والتي تستخدمها القوات الإماراتية قاعدة لها منذ بداية الحرب على اليمن.

وتداول ناشطون صور لعشرات الأطقم والمدرعات وهي تغادر فجرا مدينة المكلا باتجاه بلحاف، مؤكدين خروج الرتل العسكري بتغطية جوية حيث رافقت قوات أبوظبي طائرات مسيرة لحمايته.

وجاء انسحاب القوات الإماراتية من المكلا التي تعد أبرز المناطق الاستراتيجية شرقي اليمن وسط تصاعد حدة الاحتقان عقب تورط جنود اماراتيون بتعذيب العشرات من عناصر النخبة الحضرمية المحسوبة على نائب رئيس الانتقالي، فرج البحسني.

وألمحت حسابات تتبع الاستخبارات الإماراتية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن عمليات التعذيب جاءت على خلفية محاولة انقلاب، متهمة النخبة الحضرمية التي شكلتها الإمارات قبل سنوات بـ”الاختراق”.

وكانت عمليات تعذيب عناصر النخبة لقيت ردود فعل غاضبة من قبل السعودية التي ظل ناشطوها يشنون هجوماً على القوات الإماراتية على خلفية عمليات التعذيب الوحشية والتحريض على استهداف الإمارات.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com