منبر كل الاحرار

سخرية من عيدروس الزبيدي بعد لقائه بالسفير الأمريكي لمناقشة الشأن الفلسطيني

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

سخر ناشطون من حديث عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات جنوب اليمن مع السفير الأمريكي لدى اليمن أثناء لقائه به في العاصمة السعودية الرياض.

ونشرت وسائل إعلام المجلس الانتقالي خبراً بأن الزبيدي “ناقش مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، الأحداث التي تشهدها فلسطين منذ أيام في ظل الاستهداف المستمر من قبل القوات الإسرائيلية”.

وقال الزبيدي “ناقشت مع السفير الأمريكي المستجدات في الإقليم، بما في ذلك الأوضاع في قطاع غزة، وأكدنا على دعم السلطة الفلسطينية، ودعمنا لمبادرة حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية المقدمة من السعودية ودعم جهود الاستقرار والسلام في المنطقة من خلال ما تضمنّه الاتفاق الإبراهيمي، كما نرفض وندين أي استهداف للمدنيين من قبل جميع الأطراف”.

وسخر الناشطون من تصريح الزبيدي بأنه ناقش مع السفير الأمريكي الشأن الفلسطيني في الوقت الذي أيد فيه ما أسماه جهود السلام في المنطقة من خلال اتفاق أبراهام الذي قضى على القضية الفلسطينية.

كما لفت الناشطون إلى أن الزبيدي لا يزال يرهن عائلته وعائلات قيادات الانتقالي لدى عيال زايد في الإمارات وأن من الأولى أن يناقش أولاً وضع عائلاته الخاضعة للإقامة الجبرية في الإمارات.

وأضاف الزبيدي في حديثه مع السفير الأمريكي أنه ناقش الشأن اليمني قائلاً:”ناقشنا المستجدات السياسية ذات الصلة بجهود إحلال السلام والتسوية السياسية، وأهمية تماسك مجلس القيادة الرئاسي، ودعم الجهود الإقليمية الرامية لتحقيق سلام شامل تحت رعاية الأمم المتحدة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com