منبر كل الاحرار

وكالة أنباء عالمية تتوقع عدد الأسرى الأسرى الإسرائيليين الموجودين لدى حماس

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

توقعت إحدى وكالات الأنباء العالمية أن عدد الأسرى الإسرائيليين الموجودين لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس يفوق المائة أسير.

ونقلت وكالة روسيا اليوم عن مراسلتها في قطاع غزة قولها إنه: وفقا لآخر التقديرات فإن 126 أسيرا إسرائيليا محتجزون لدى “حماس” في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي احتجاز حماس أكثر من ١٢٠ إسرائيليا زاعمة إنهم مدنيون رغم أن جميع من أسروا في عملية طوفان الأقصى من قوات الجيش الإسرائيلي وليسوا مدنيين.

وتتضارب المعلومات من الجانب الإسرائيلي حول عدد الأسرى لدى حركة “حماس” في ظل التكتم الرسمي.

وذكرت بعض المصادر الإسرائيلية في وقت سابق أن عدد الرهائن بلغ 150، ومن المحتمل أن الجيش الإسرائيلي لم يكشف عدد الرهائن الكامل كونه أعلن عن 120 أسيرا تزعم أنهم مدنيون مستغلة وقوعهم في الأسر وهم باللباس المدني وليسوا باللباس العسكري بينما تقول إن هناك أسرى من العسكريين أيضاً.

والمدنيون في إسرائيل هم عبارة عن جيش حيث يعتبر كل رجل وامرأة بلغوا السابعة عشرة بأنهم عبارة عن جنود في قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، ما يعني أن كل من لا يعمل في الجيش في الكيان الإسرائيلي رسميا ويعمل في أي مهنة أخرى هو جندي في جيش الاحتياط.

وتجدر الإشارة إلى أن إسرائيل قتلت من أسراها في غزة ١٣ أسيراً خلال ضرباتها الجوية على المدنيين في القطاع خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

وليست حماس وحدها التي لديها أسرى إسرائيليين حيث سبق أن أعلن في غزة أن الأسرى الموجودين لدى سرايا القدس فقط أكثر من ثلاثين أسيراً ما يعني أن كل فصيل من فصائل المقاومة الفلسطينية يحتفظ بعدد من الأسرى الذين قام بأسرهم خلال مشاركته مع كتائب عزالدين القسام التي أطلقت وقادت عملية طوفان الأقصى.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com