منبر كل الاحرار

فشل ذريع في تأمين قيمة العملة المحلية وشراء وقود الكهرباء.. العليمي يعترف

الجنوب اليوم | خاص

 

أقر رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي المشكل سعودياً، بفشل حكومته التي يرأسها معين عبدالملك في تأمين قيمة العملة المحلية والحفاظ عليها على الرغم من منحهم منحة سعودية مالية بمبلغ مليار دولار.

وعقد اليوم رشاد العليمي اجتماعاً مع رئيس حكومته معين عبدالملك ومحافظ مركزي عدن، أقر خلاله بفشل معين وإدارة البنك المركزي بعدن في ضبط سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

كما أقر داخل الاجتماع بفشل حكومة التحالف في تنفيذ شروط السعودية التي وضعتها على حكومة معين من أجل إدارة المبلغ الذي وضعته السعودية في خزينة البنك المركزي بعدن لتسديد ما عليها من التزامات مالية ولتحسين سعر الصرف.

وجاء الاقرار من حكومة المجلس القيادي الرئاسي بعدن بالفشل في الحفاظ على سعر العملة المحلية، في الوقت الذي عاودت فيه العملة المحلية للانهيار من جديد مقابل العملات الأجنبية.

وفي سياق متصل نقلت وسائل إعلام محلية عن أن الاجتماع انتهى بالفشل بعد أن أكد معين عجزه عن شراء كميات إضافية من الوقود لتشغيل محطات الكهرباء في الوقت الذي يرفض فيه محافظ البنك المركزي تغطية شحنات إضافية من الوقود الخاص بالكهرباء، مطالبين العليمي بالتواصل مع الجانب السعودية لمساعدتهم في التخلص من مشكلة الكهرباء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com