منبر كل الاحرار

نقابة السلطة القضائية بعدن تؤكد استمرار الإضراب وتحمل حكومة التحالف مسؤولية تعطيل القضاء

الجنوب اليوم |  عدن 

 

نفت نقابة موظفي السلطة القضائية بعدن ما يتداول بشأن أنباء وقف الإضراب.

وأكدت النقابة الاستمرار في الإضراب إلى أن يتم تلبية مطالب الموظفين دون شروط.

وقالت النقابة في بيان لها رصده  إن الإضراب الشامل جاء بعد منح مجلس القضاء الأعلى المساحة الزمنية الكافية لتنفيذ مطالبهم بالحقوق المشروعة لتحسين ظروفهم المعيشية وسط سوء الأحوال الاقتصادية وانهيار العملة.

وبحسب البيان فإن الإضراب ما هو حق قانوني كفله الدستور للمطالبة بالحقوق المهدرة وتنفيذ الوعود التي قطعها المجلس الأعلى للقضاء على نفسه لتحقيق بعض المطالب المشروعة للقضاة والمساعدين والموظفين الإداريين.

كما دعا البيان جميع الموظفين إلى الالتزام بالبيان النقابي الصادر في 19 من يوليو الماضي الداعي للإضراب الشامل وعدم العودة للعمل والإستعداد لتنفيذ وقفة احتجاجية للتصعيد أمام محكمة الاستئناف في حال لم تستجد آمور جديدة.

وكانت نقابة موظفي السلطة القضائية قد نفذت وقفتين احتجاجيتين وبدأت الإضراب منذ يوليو الماضي وذلك احتجاجا على التعسفات التي يمارسها مجلس القضاء الاعلى بحق موظفي السطلة القضائية.

يشار إلى أن القضاء لايزال معطلا منذ ثلاثة أشهر الأمر الذي انعكس سلبًا على مصالح المواطنين في عدن والمحافظات المجاورة التي تعطلت جراء إضراب الموظفين الإداريين بجميع المحافظات الواقعة تحت سلطة حكومة معين عبدالملك وفي ظل تنصل الجهات المعنبة عن مسؤولياتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com