منبر كل الاحرار

متحدث قوات صنعاء يُهدد باستهداف السفن التجارية لشركة zim الإسرائيلية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

هدد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، السبت، باستهداف أكبر شركة نقل “إسرائيلية” (zim).

ونشر العميد سريع في حسابه كلمة  :”zim” دون الإشارة إلى المعنى,  لكن محللون اعتبروها تهديدا واضحا. لاستهداف كافة سفن شحن الشركة الاسرائيلية التي ستبحر في البحر الأحمر بهدف الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وتكبيده مزيد من الخسائر  الاقتصادية كوعد قطعته القوات اليمنية بحكومة صنعاء بالوقوف مع المقاومة الفلسطينية وسكان غزة حتى إيقاف العدوان.

ويأتي التهديد بعد ساعات من استهداف سفينة شحن تابعة لمياردير اسرائيلي في بحر العرب بطائرة مسيرة,  دون أن تعلن صنعاء عن تبنيها عملية الاستهداف.

وكانت صنعاء , بثت مشاهد لعملية الاستيلاء على السفينة الاسرائيلية في البحر الأحمر. جلاكسي ليدر.

وفي تصريح سابق أكد نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، أن قرار إغلاق البحر الأحمر أمام العدو الإسرائيلي ما زال قائماً ، وأن الهدنة تخص غزة.

وقال الفريق الرويشان في لقاء مع قناة “الميادين”: ” الهدنة تخص غزة والناطق العسكري أعلن أن قرارنا بإغلاق البحر الأحمر أمام العدو ما زال قائماً”.
ولفت إلى أن الموقف اليمني أعلن رسمياً وشعبياً بوضوح ولم تعد هناك لغة دبلوماسية.
ورد نائب رئيس حكومة صنعاء على الذين يقولون إن اليمن “يمثل في نصرة فلسطين”، قائلاً: “لمن يقول إننا نمثل في نصرة فلسطين فليمثل كما نحن نفعل”.
وأضاف الفريق الركن الرويشان “أن وقوف اليمن إلى جانب فلسطين واجب قومي وعروبي ووطني وأخلاقي، قائلاً: “جاهزون لأي تبعات وأي عدوان لن يزيد عن العدوان الأميركي الإسرائيلي بأياد عربية الذي نتعرض له منذ تسع سنوات”.
وسبق أن أكّدت القوات البحرية اليمنية استمرارها في تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي ومصالحه “حتى يتوقّف عدوانه على غزة، ويكفّ عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”، مشددةً على أنّ “عملياتها ستستهدف السفن، التي ترفع العلم الإسرائيلي، أو تديرها شركات إسرائيلية، أو يملكها أشخاص إسرائيليون”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com