منبر كل الاحرار

رسمياً الانتقالي يتهم حكومة معين بافتعال الأزمات ويحذر من تجاهله في العملية السياسية المقبلة

الجنوب اليوم |  متابعات خاصة

 

عاود المجلس الانتقالي االموالي للإمارات اتهامه إلى رئيس حكومة التحالف , معين عبدالملك بالتسبب في الأزمات التي تعاني منها الجنوب اقتصادياً وخدمياً.

وزعم رئيس الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي رئيس وحدة شؤون المفاوضات ناصر الخبجي في تصريح  على صفحته مع حلول الاحتفال بالذكرى الـ (56) للاستقلال ، بأن المجلس الانتقالي يقف “إلى جانب شعب الجنوب تجاه ما يعانيه من تدهور اقتصادي إزاء الممارسات والسياسات الفاشلة التي يقودها رئيس الحكومة”، حسب قوله.
وأضاف الخبجي  “تستدعي من مجلس القيادة الرئاسي وبشكل عاجل ، اتخاذ موقف حازم وعاجل إزاء ذلك ، لما من شأنه تصحيح الفشل الذي يزيد من معاناة الشعب”.
كما طالب الخبجي المجتمع الدولي والإقليمي إلى اتخاذ موقف واضح تجاه قضية شعب الجنوب.

وناشد الخبجي المجتمع الدولي بضم الانتقالي في المفاوضات السرية التي تجري في الرياض بين صنعاء والسعودية دون علم حكومة معين والانتقالي,   مشيرا إلى أن عملية تحقيق السلام مرهونة بحضور قضية شعب الجنوب كطرف رئيسي ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وحذر أي محاولات لإستبعاد قضية الجنوب من المعادلة السياسية، “لان ذلك سيؤدي حتما إلى إفشال كل المبادرات والجهود التي يقودها المجتمع الدولي ، والأخوة الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي بقيادة السعودية والإمارات حسب قوله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com