منبر كل الاحرار

ارتقاء أكثر من 100 شهيد ومئات الجرحى بتجدد غارات الاحتلال على غزة

الجنوب اليوم |  وكالات

 

أعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتقاء 109 شهداء، اليوم الجمعة ، مع انتهاء الهدنة وتجدّد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، مستهدفاً المدنيين ومنهم الأطفال، وسقوط مئات الجرحى.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إنّ الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجازر جديدة فور انتهاء الهدنة الإنسانية. وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من القطاع.

وكان من بين الشهداء، المصوّر الصحافي، عبد الله درويش، من قناة الأقصى الفضائية الفلسطينية، والصحافي المصوّر في وكالة الأناضول التركية، منتصر الصواف، وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الجسم الصحافي في غزّة إلى 72 شهيداً منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، وفق إحصائية المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأكّد المتحدث باسم وزارة الصحة أنّ الهدنة المؤقتة لم تسعف المنظومة الصحية، ولم يسمح العدوان من دخول عدد الشاحنات التي سُمح بدخولها عبر معبر رفح والتي لا تغطي الحاجات الكبيرة نتيجة العدوان والحصار الإسرائيليين.

وشدد القدرة على الحاجة لضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات، مشيراً إلى أنّ الطواقم الطبية تتعامل مع أعداد كبيرة من الجرحى، الذين يفترشون الأرض في أقسام الطوارئ وأمام غرف العمليات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com