منبر كل الاحرار

الاحتلال يرتكب عشرات المجازر في غزة بعد توقف الهدنة

الجنوب اليوم |  وكالات

 

ارتكب طيران الاحتلال الاسرائيلي  عشرات المجازر بحق المدنيين من شمالي قطاع غزة إلى جنوبه اليوم السبت وسط  عجز المستشفيات عن القدرة العلاجية والاستيعابية ووجود مئات الجرحى الذين يعالجون على الأرض.

وأكّدت وسائل إعلام فلسطينية في غزة، اليوم السبت، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عشرات المجازر بالقصف الجوي والمدفعي من شمالي القطاع إلى جنوبه.

وارتقى أكثر من 100 شهيد، في قصف طائرات الاحتلال منزلاً يؤوي عائلات ونازحين في مجزرة منطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما أصيب عدد من النازحين داخل مدرسة إيواء في دير البلح وسط القطاع، إثر قصف مدفعية الاحتلال، فيما وصل عدد من الشهداء والإصابات لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وسط القطاع.

وأشارت  إلى استشهاد الدكتور سفيان تايه رئيس الجامعة الإسلامية هو وعائلته في مجزرة منطقة الفالوجا في جباليا، كذلك استشهد المصور الصحفي محمد فرج الله في الغارات الإسرائيلية على شمالي القطاع.

وأفادت وسائل الاعلام أنّ عدد من الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض من جراء استهداف منزل لعائلة عبيد في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وكان مدير الاستقبال في مستشفى شهداء الأقصى، خليل الدقران، في تصريح للميادين، أنّ أعداد المصابين تفوق عدد الأسرَة الموجودة في المستشفى بأضعاف وسط نقص كبير في المستلزمات والوقود. كذلك، قال إنّ سبق و”ناشدنا العالم بتحويل جميع الإصابات للعلاج في الخارج وفتح معبر رفح لإدخال المستلزمات الطبية”.

في غضون ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة.

وأفاد الدفاع المدني في غزة باستشهاد 20 فلسطينياً في قصف منزل في حي الزيتون شرقي مدينة غزة ولا زال هناك عالقون تحت الأنقاض، فيما وصل عدد شهداء مجزرة حي الشجاعية إلى أكثر من 300.

وأضاف أنّه ما زالت المناشدات تصلهم من منازل قصفها الاحتلال أمس في تل الهوى ويوجد بها شهداء وجرحى، فيما لا تستطيع فرق الإنقاذ الوصول لها بسبب وجود قوات الاحتلال في المنطقة.

وذكر مصادر فلسطينية أن محيط سوق اليرموك ومنطقة الزرقا وشارع النفق في مدينة غزة تعرّضوا لقصف مدفعي وجوي إسرائيلي.

وفي دير البلح وسط قطاع غزة، أفاد مراسل الميادين بارتقاء عدد من الشهداء، إضافةً إلى وجود عدد من المفقودين والمصابين إثر استهداف الاحتلال لأحد المنازل في منطقة الجعفراوي شرقي المدينة.

أمّا في خان يونس، استهدفت طائرات الاحتلال عدداً من أبراج مدينة حمد، فيما قصفت مدفعية الاحتلال وزوارقه المناطق الغربية للمدينة.

كما استهدف الاحتلال  منطقة القرارة في خان يونس صباح اليوم بنحو 50 غارة خلال دقائق قليلة، لافتاً إلى ارتقاء شهيدين في قصف منزل لعائلة أبو لبدة في بني سهيلا.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الاحتلال ارتكب عشرات المجازر راح ضحيتها 193 شهيداً و652 جريحاً خلال الساعات الماضية، فيما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 15207 شهيداً وإصابة 40652 مواطناً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com