منبر كل الاحرار

حكومة التحالف تعلن اصطفافها مع إسرائيل والمشاركة بحماية سفن الكيان

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت حكومة رشاد العليمي التابعة للتحالف السعودي الإماراتي، اصطفافها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في الحرب على قطاع غزة.

وحسب ما نشرته قناة “الجزيرة” فإن مصدراً مسؤولاً في الحكومة اليمنية التابعة للتحالف السعودي صرّح للقناة معلناً أن الحكومة ستشارك في حماية سفن الاحتلال الإسرائيلي التي منعتها حكومة صنعاء وقواتها بقيادة أنصار الله “الحوثيين” من المرور عبر البحر الأحمر والبحر العربي وفرضت حصاراً كاملاً من الجنوب على الملاحة البحرية الإسرائيلية.

وقال المصدر المسؤول بحكومة التحالف السعودي للجزيرة: سنشارك في التحالف العسكري بتشكيل من القوات البحرية لمواجهة عمليات الحوثيين”.

وجاء تصريح المصدر المسؤول بحكومة التحالف السعودي، بعد ساعات من تصريح للمجلس الانتقالي الجنوبي المشارك أيضاً في هذه الحكومة والتابع للإمارات، على لسان قائد بحرية الانتقالي بأنهم تلقوا دعوة للمشاركة في التحالف العسكري لحماية سفن كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عبدالله النخعي في لقاء لقناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي أمس الإثنين، “وجهت لنا دعوة للمشاركة في التحالف العسكري لمواجهة الإرهاب الحوثي الذي يعتدي على السفن التجارية المارة عبر البحر الأحمر وباب المندب ويمنع مرورها إلى وجهتها وهذا عمل إرهابي وقرصنة نرفضها ونريد حماية هذه السفن من هذه القرصنة ونطالب بدعمنا للمساهمة في هذه الحماية وقد تلقينا وعوداً بدعمنا بزورقين”.

نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي علقوا على تصريحات المسؤولين بحكومة التحالف السعودي والانتقالي، بأنه انكشاف واضح وتسابق على إعلان الولاء والطاعة لكيان الاحتلال الصهيوني واصطفاف صريح معه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، مضيفين إن المضحك في الأمر أنهم جميعاً يتسابقون على حماية سفن إسرائيل وهم ليس لديهم قوات بحرية أساساً، فيما اختصر البعض ما يحدث بالتعليق بعبارة “هؤلاء هم نموذج لليهودي الفقير لا دنيا ولا آخرة”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com