منبر كل الاحرار

رؤساء أقسام الشرطة في عدن يواصلون انتهاكاتهم بحق المواطنين ويتمردون على القضاء

‏الجنوب اليوم |   عدن 

 

طالبت أسرة الشاب محرم فؤاد الدرملي، الذي قتل تحت التعذيب في قسم شرطة العريش بعدن، النائب العام بالتوجيه بسرعة ضبط المتهم الرئيسي بقتل وتعذيب ابنهم، قبل ستة أشهر.

وعقدت محكمة صيرة الابتدائية جلستين لمحاكمة  المتهمين في قضية تعذيب وقتل الشاب “محرم فؤاد الدرملي”، فيما لا يزال المتهم الرئيسي ماهر عكاش مدير قسم شرطة العريش فارا من العدالة، بتواطئ قيادة الانتقالي الموالي للامارات، وصمت النيابة العامة.

وقالت مصادر حقوقية إن محكمة صيرة عقدت أول جلسة للقضية، في الثالث عشر من شهر ديسمبر الجاري حيث تم إحضار جميع المتهمين بالقضية إلى المحكمة في حين لم يتم إحضار المتهم الرئيسي وهو مدير قسم شرطة العريش “ماهر محمود عكاش”.

وبحسب المصادر فإن القاضي أصدر خلال الجلسة أمرا للنيابة العامة بإلزام حضور ماهر عكاش الذي يعد المتهم الأساسي والأول في قضية تعذيب وقتل الشاب “الدرملي” داخل قسم شرطة العريش بمديرية خور مكسر، قبل أن يعلن تأجيل الجلسة.

وأوضحت المصادر أن رئيس قسم الشرطة رفض حضور الجلسة  وهو ما دفع بالقاضي إلى إصدار أمر قبض قهري على المتهم “ماهر عكاش” وإيداعه السجن وتأجيل الجلسة حتى السادس عشر من شهر يناير المقبل.

وكان ذوي المجني عليه نفذوا وقفة احتجاجية أمام ديوان النيابة العامة، وذلك للمطالبة بالقبض على المتهم الرئيسي في القضية، لكن دون جدوى.

وزادت جرائم رؤساء أقسام الشرطة بعدن دون أي عقاب رادع لهم في إيقاف الانتهاكات الجسبمة التي يرتكبونها بحق السجناء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com