منبر كل الاحرار

أول تعليق من مكتب زعيم أنصار الله “الحوثيين” على استهداف أمريكا لعناصر من بحرية صنعاء وأنصار الله

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في أول تعليق يصدر عن مكتب زعيم أنصار الله الحوثيين، عبدالملك الحوثي، صرّح مدير مكتب الحوثي، سفر الصوفي، اليوم الثلاثاء، أن أمريكا لن تسلم من الرد عليها إزاء ما قامت به من قتل  على أمريكا  من عناصر الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء.

وقال الصوفي في تصريح صحفي هو الأول منذ التطورات الأخيرة والاشتباك المباشر الذي حدث بين البحريتين اليمنية التابعة لصنعاء والأمريكية جنوب البحر الأحمر، أن “أمريكا فتحت النار على نفسها باستهداف القوات المسلحة اليمنية”، مشيراً أنها كشفت عن وجهها الإجرامي بالاستهداف الذي وصفه بأنه مخالف لقوانين الملاحة الدولية.

ولفت الصوفي إلى أن “استهداف أمريكا للقوات البحرية اليمنية يهدد أمن الملاحة الدولية”.

ودان الصوفي إقامة دول عربية احتفالات بمناسبة رأس السنة في ظل ما يجري من إبادة جماعية في قطاع غزة، معتبراً ذلك استفزازاً لمشاعر المسلمين، وقال إن “قتل النساء والأطفال بغزة كشف زيف شعارات دول الغرب الكافر المتشدق بحقوق المرأة وحقوق الإنسان”.

وكانت البحرية الأمريكية قد أقدمت على قتل 10 من عناصر البحرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، أثناء تأديتهم مهامهم في البحر الأحمر بتأمين الملاحة البحرية ومنع مرور السفن المتجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وذلك دعماً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com